أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيف تحافظي على صحتك النفسية

كيف تحافظي على صحتك النفسية

كتبت: أحلام محمود سيد

تعاني الكثيرات منا من الإرهاق النفسي، و الذي يتبعه إرهاقًا جسديًا، نظرًا للظروف الحياتية المختلفة، و ضغوطات العمل و العلاقات، فتجعل كل امرأة تشعر بالتوتر و الضعف بل يصل بها الأمر احيانا إلى حد الإنهيار و الإكتئاب، فكيف نحافظ على صحتنا النفسية بطرق بسيطة و لكنها كافية لتجعلنا نتمتع بصحة نفسية أفضل.

أولًا: تقبل النفس 

عليكي سيدتي بتقبل ذاتك، و حبها كما هي، مما سيساعد على تعزيز الشعور بالرضا عن النفس ثم الثقة فيها، كي تتعلمي مهارات جديدة وزيارة أماكن جديدة وتكوين صداقات واحترام الذات، والتأقلم وسط صعوبات الحياة.

ثانيًا: تناول الأطعمة الصحية

فمن أهم محفزات السعادة و الإستقرار النفسي هو تناول الأغذية الصحية، لأن الأطعمة الصحية ذات العناصر الغذائية المهمة تلعب دورًا مهمًا فى الحفاظ على نفسية وصحة المرأة الجسدية والعقلية.

ثالثًا: التعبير عن مشاعرك في كل الأوقات:

يجب على المرأة التعبير عن مشاعرها لأجل البقاء بصحة نفسية جيدة، والتعامل مع تلك الضغوطات دون الشعور بالاضطراب أو الانزعاج، و مواجهة الأزمات في ثبات و ثقة و أن تدرك أن الجميع لديه مشاكله وأزماته و أنها ليست الوحيدة التي تواجهها.

رابعًا: الحفاظ على ابتسامة جميلة

فالابتسامة الجميلة ستعطيكي ثقة في النفس، و تنعكس على الآخرين و ستخلق حالة من التآلف و الحب بينك و بين من حولك، فالتمتع بشخصية بسيطة خالية من التعقيد من أهم مسببات الراحة النفسية.

-خامسًا: اللجوء لممارسة الأنشطة المختلفة

يجب أن تستعين المرأة ببعض الأنشطة المختلفة، منها ممارسة الرياضة التي تساعد على تحسين النوم، و تقليل التوتر، و تحافظ على صحة المخ والأعضاء الحيوية الأخرى، كما تساعد على التركيز و تحسين الصحة النفسية.

– سادسًا: الحصول على المشروبات المهدئة

من الممكن أن تستعيني بالمشروبات التى تساعد على الهدوء منها النعناع واليانسون، حيث يساعدان في التخلص من التوتر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.