أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيف تقوم بعمل مقابلة شخصية؟ /المشاهير ستطلعنا على أسرار نجاح المقابلة الشخصية

كيف تقوم بعمل مقابلة شخصية؟ حيث نجد الإنطباعات الأولى لها أهمية كبيرة لكي تكون جيد في  المقابلة الشخصية .  وتشير البحوث أن الإنطباعات الأولى تشكل مفاهيم الكفاءة المهنية .

 

كيف تقوم بعمل مقابلة شخصية؟ 

 

المقابلة الشخصية الجيدة يجب أن تحتوي على محادثة محفزة . بمعنى إذا قام المسئول بتوجيه سؤال إليك ، قم بإعطاءه إجابة قصيرة نسبياً ولا تقم بالتحدث كثيراً و مواصلة الكلام . حيث أثبتت الدراسات أن نجاح أي مقابلة يعتمد على مرونة الحوار بينك و بين المسئول .

 

  الإهتمام بالحركات اللاإرادية 

 

أي الإهتمام بلغة الجسد و الإيماءات و الإشارات التي تخرج من الجسم أثناء الكلام . مثل الإنحناء إلى الأمام أثناء جلوسك على الكرسي لتبدي أنك مهتم بالحديث الذي يقال . و لكن تجنب الإنحناء إلى الخلف بهذا يعطي شعور بعدم الإرتياح كما أن التواصل بالعين من أهم الأمور التي تظهر إهتمامك بالحديث مع المسئول .

 

التحدث بكل ثقة 

 

لا تمهد كلامك بعبارة ” أنا أعتقد ”مثلا  ، عند السؤال ” ما هو الدور الذي ستقوم به لفريق العمل ” لا يجب أن تكون إجابتك ” أعتقد أني سأكون القائد ” و إستبدالها بعبارة ” أنا القائد “. و ذلك لأهمية ترك إنطباع ثقة أثناء اللقاء الأول .

 

الإنطباع الأول يتشكل في ال 90 ثانية الأولى 

 

خلال دقيقة و نصف ، من المقابلة يتشكل إنطباعهم و تقييمهم لك بعد هذا الوقت القصير و أخذ القرار إذا كنت أنت مرشح جيد لهذا المنصب أم لا .  الإنطباع الأول يجب أن يكون إيجابي لذلك تأكد من أنك ترتدي الملابس جيدة و مناسبة و الجلوس بشكل مستقيم و الإتصال بالعين و الإبتسامة . كل هذه الأمور تحدث فارق كبير .

 

السيرة الذاتية 

 

 يجب أن تتضمن السيرة الذاتية أهم المهارات الأساسية اللازمة للعمل وترك التفاصيل المملة. 

 

 الإستعداد لتعلم مهارات جديدة

 

يجب أن تكون على إستعداد لتعلم مهارات جديدة لكي تثبت أنك مناسب للوظيفة الجديدة .و يقصد به الحماس و خصوصاً عندما لا توجد لديك الخبرة الكافية .  ذلك لكي يدرك صاحب العمل أنك ستكون جيد في أداء مهام وظيفتك .

 

أفضل النصائح لتساعدك لكي تكون جيد في المقابلة و تترك إنطباع جيداً لديهم .

 

إرتداء الملابس المناسبة للوظيفة

الوصول في الوقت المحدد و ليس مبكراً عن المعاد 

الدخول بثقة

المصافحة

كن لطيف مع الجميع

التصرف بإهتمام

كن مستعد للحديث عن الشركة و عن نفسك

حاول وصف مهاراتك التي تجعلك كفء لهذه الوظيفة 

تجهيز الأوراق

يجب أن تعرف إجابة سؤال  ” لماذا أنت هنا “

 

كيف تقوم بعمل مقابلة شخصية وهي  جزء ضروري من عملية التوظيف لأي منظمة. لايوجد هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للقيام بذلك ولكن من المهم اتباع طريقة منظمة ومدروسة تساعدك في إيجاد واختيار المرشح المناسب للوظيفة. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.