أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيف نتعامل مع الظالم كتبت لطيفة القاضي

كيف نتعامل مع الظالم

من منا لم يتعرض للظلم ،إنني أجزم بأن كل واحد فينا تعرض لظلما ما في حياته،حيث أنه يأتي الظالم على الضحية بأن يسلب منها بعض من حقوقها او كلها، او أن تتهم إنسان بشئ و هو بريء منه.و من هنا توجد أشكال متعدد للظلم و الطغيان،و كثير من الأحيان نحن نقوم بظلم أنفسنا ،مثل ان نقدم تضحيات لأناس لا تستحق ذلك فنضغط على النفس فنظلمها ،فهذا نوع من الظلم ،أيضا الظلم يسبب القهر والألم للضحية ،و لكن لابد علينا ان نعرف كيف نتعامل مع الظالم .

كيف نتعامل مع الظالم

توجد بعض الأشخاص لديهم قناعة بأن الإنتقام لابد منه لكي ترجع الحقوق،والبعض الآخر لا يعرف كيف يتعامل مع الظلم و يظل القهر صديقه و ملازم له،و من هنا لابد أن نعرف بأن من قهرك سوف يسلط الله عليه من يقهره،و من أخذ حقوقك المادية سوف تأخذ أمواله منه بقدر زعلك و حزنك منه.

اعلموا بأن الحقوق عند الله لا ولن تضيع أبدا ،إيمانك القوى بالله سوف يساعدك لكي تتخطى الأزمة،ان الله سوف يحاسب الظالم في الدنيا قبل الآخرة فاطمئن،فعش مطمئنا من عدالة السماء .

إن أي شيء في الحياة يحدث لحكمة من رب العباد ليعلمنا، و يثقلنا في الحياة ،ان الله فوق كل شيء و على كل ظالم ،اطمئن ان عدالة السماء كبيرة و حقك سوف يرجع لك حتما و اذا ما رجع لك في الدنيا سوف يرجع لك في الآخرة يوم القيامة،فلا تنام وانت مقهور،و عيش على امل بالله و ثقه فيه بان الحقوق لا تضيع بل هى موجودة .

احذروا الظلم و لو حتى بالتفكير به، فإن الظلم يولد القهر،و القهر يخلق الأمراض،و اعلموا بأن اكثر المرضى هم كانوا أناس مظلومين في حياتهم ،فقوة الحقد قد زرعت بداخلهم نتيجة للظلم،الذي وقع عليهم فامرضهم.

كثير من الوعي يخلق النور في القلوب ،لكي تتجاوز صعاب الحياة،و اعلم ايها الظالم بأن عاقبة الظلم وخيمة،و ترقب كيف الله سوف ينتقم منك ،ان لم تتب،و ترجع إلى الله في الحياة الدنيا قبل الآخرة.

والحذر كل الحذر من مجرد التفكير في ظلم أي إنسان ،لأنه مجرد ان يقال عنك” حسبنا الله ونعم الوكيل” فقد رفعت المظلمة لله .و الله سوف يتولى أمره.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.