أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كيف يمكن مساعدة طفل الداون وما هو العلاج ؟

هل تعرف كيف يمكن مساعدة طفل الداون
الآثار النفسية والجسدية الناجمة عن متلازمة داون تخلق تحديات كبيرة تواجه الوالدين و الطفل كذلك كلما كبر.الوالدين عادة ما يحلمون بطفل “مثالي”. لكنهما ربما يشعران باحباط و خيبة أمل عندما يدركان أن طفلهما يعاني من عيب خلقي. و ربما يصابون بصدمة, و يشعرون بالحزن و الغضب.

يمكن للآباء طلب الدعم من الطبيب و المجتمع, هم ليسوا وحدهم. توجد العديد من الجمعيات تقدم الدعم و المساندة للآباء و الأطفال المصابين بمتلازمة داون. الآباء الأصحاء و السعداء هم اكثر فائدة للطفل.

اكتشف الموارد
معظم الآباء لديهم أسئلة أو مخاوف حول نمو و تطور الطفل.يمكن للطبيب أو المعالج الخاص بك تقديم معلومات عت كيفية مساعدة طفلك. و يمكت لمجموعات الدعم أيضا تقديم المسورة بشأن العمل مع المعلمين. وعرض طفلك على الأقران, و غيرها من جوانب النمو و التطور.

العلاج
لا يوجد علاج محدد للأطفال المصابين بمتلازمة داون.تقريبا جميع الأ متلازمة داون يذهبون الى المدرسة, على الرغم من الحاجة في كثير من الأحيان لمساعدة اضافية, كثير من المدارس تقوم بتقديم الدعم و المساعدة في الصف. الأطفال الصابين بمتلازمة دون يكونون بطيئين في التعلم و القراءة والكتابة ولذا فهم محتاجون لمساعدة خاصة.طفال الذين يعانون من على سبىل المثال علاج النطق قد يعزز المهارات اللغوية.

العلاج البدني قد يحس مهارات الحركة. اعتمادا على حالة الطفل, فالجراحة قد تكون ضرورية لأية مشاكل في اللأمعاء أو عيوب في القلب.

متى يجب طلب المساعدة الطبية
ينبغي عل الأطفال المصابون بمتلازمة داون مراجعة الطبيب والقيام باختبارات الغدة الدرقية بانتظام. يجوز للطبيب او غيره من مقدمي الرعاية الصحية اقتراح برنامج خاص للتعلم او مساعدة أخرى من شأنها أن تعود بالنفع على الطفل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.