أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

كينيا ترقص على أنغام أناكوندا .. و موقف غير مشرف للسفارة المصرية

 

أبهرت فرقة أناكوندا المسرحية التابعة لمؤسسة ” س ” للثقافة والإبداع الجمهور الكيني  أثناء تقديمها لعرض القيد المسرحي والذي قدمته ضمن فعاليات مهرجان كينيا الدولي على خشبة مسرح نيروبي القومي مساء أمس .

 

وأبدى الجمهور إعجابه الشديد بالموسيقى والرقص الصعيدي والحدوته التراثية التي قدمتها الفرقة خاصة أنها تعرفهم على العادات والتقاليد في جنوب مصر مؤكدين أنهم لم يستمتعوا إلا من خلال العروض المصرية .

قال الناقد الفني هيثم الهواري رئيس إتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المؤسسة أن الجمهور الكيني لأول مرة منذ بداية المهرجان يقبل على مشاهدة العروض والانتظار حتى انتهائها رغم تأخير وقت العروض المصرية وقام بعض الشباب بتقليد الرقص بالعصا كما فعل أبطال الفرقة.

 

يذكر أن السفارة المصرية طلبت تقديم العروض المسرحية أمس الخميس بدلاً من يوم الجمعة حتى تقيم ليلة مصرية تدعو فيها الشخصيات العامة الكينية وهو ما لم يحدث مما تسبب فى إحراج شديد للفرق المصرية خاصة مع غياب دور السفارة نهائياً منذ وصول الفرق إلى كينيا وتعامل السفير بشكل غير لائق معهم واضطروا للتصوير معه بعد الحاحة رغم استيائهم من موقفه.

العرض تأليف وإخراج محمد موسى وبطولة عبد الرحيم عطا، محمد سيد فارس، عبد الرحمن عطا، مدحت محمد، خالد علي، إبراهيم صابر، كارم عطا، ثريا ربيع.

WhatsApp Image 2019-11-08 at 12.17.18 AM WhatsApp Image 2019-11-08 at 12.17.24 AM WhatsApp Image 2019-11-08 at 12.17.29 AM

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.