أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لأول مرة في التاريخ: ثلاثي أفريقي يتوج بجائزة هدافي البريميرليج

نشرت صفحة الكاف صورة تحتفل من خلالها بالإنجاز الذى حققه الثلاثى الأفريقى، المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج، بعد حصولهم على لقب الهداف بالدورى الإنجليزى، فى إنجاز يتحقق لأول مرة بالدوري الأكبر فى العالم.

وعلقت قائلة:- “الحذاء الذهبى.. أفريقيا تحكم”، حيث سجل الثلاثى الأفريقى 66 هدفا بواقع 22 هدفا لكل لاعب بقميص فريقه.

وتعد هذه الواقعة هى الأولى فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، أن يتوج 3 لاعبين أفارقة بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف المسابقة؛ كما أنها تعد المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

وتنص لوائح الدوري الإنجليزي علي تقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي.

وتقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة “الحذاء الذهبى” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً، وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة “الحذاء الذهبي”، بعدما تمكنا من تسجيل 18 هدفاً

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.