أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لتتويجه ملكًا .. تشارلز الثالث يتوجه إلى كنيسة ويستمنستر

لتتويجه ملكًا .. تشارلز الثالث يتوجه إلى كنيسة ويستمنستر

كتبت- دعاء علي

ضمن مراسم تاريخية يحضورها الكثير من الزعماء حول العالم، توجه الملك تشارلز الثالث، اليوم، إلى كنيسة وستمنستر، رفقة زوجته كاميلا، كي يتوج ملكا لبريطانيا.

وجاء تحرك الملك تشارلز الثالث في مشهد ملكي مهيب، وسط إجراءات أمنية مشددة تفرضها السلطات البريطانية، وتحت أنظار نحو 100 من رؤساء الدول وكبار الشخصيات ومنهم السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، يُتوج تشارلز على غرار 40 من أسلافه في كنيسة وستمنستر التي شهدت جميع مراسم التتويج بالبلاد منذ وليام الفاتح في عام 1066.

وسوف يتم تتويج زوجته الثانية كاميلا (75 عاما) ملكة قرينة خلالالمراسم التي تستمر ساعتين. وعلى الرغم من أن المراسم تضرب بجذورهافي التاريخ فإن القائمين عليها سيحاولون تقديم صورة لنظام ملكي وأمة يتطلعان إلى المستقبل.

وستكون المراسم على نطاق أصغر من تلك التي أقيمت لتتويج الملكة الراحلة إليزابيث في عام 1953، لكنها ستهدف مع ذلك إلى أن تكون مبهرة حيث ستضم مجموعة من الرموز التاريخية من كرات ذهبية وسيوف مرصعة بالجواهر إلى صولجان يحمل أكبر قطعة ألماس مقطوعة وعديمة اللون في العالم.

يذكر أن: تشارلز حكم بريطانيا خلفا لوالدته الملكة إليزابيث عقب وفاتها في سبتمبر الماضي، وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع قبل 360 عاما عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.