أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لتدمير أسوار حماس.. إسرائيل ستقتحم قطاع غزة بـ « دمية الدب »

لتدمير أسوار حماس.. إسرائيل ستقتحم قطاع غزة بـ « دمية الدب »

متابعة/ انتصار احمد رجب

وفي ظل التصعيد المتصاعد في قطاع غزة ،  يترقب العالم بـ حذر احتمال قيام إسرائيل بـ خطوة قد تفتح باب الدخول إلى القطاع برا ، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر 2023 الماضي.

جرافات كاتربيلر

لتدمير أسوار حماس الهجوم البري سيبدأ بدخول جرافات كاتربيلر القوية من طراز D 9 R الملقبة بـ « دوبي » والتي تعني « الدب الإسرائيلي » إلى داخل غزة ، تليها موجات من « دبابات الميركافا » .

تم تصميم جرافات كاتربيلر D 9 R لهدم الأسوار والتغلب على متاهة الشوارع الضيقة وشبكات الأنفاق الواسعة والفخاخ المتفجرة ومواقع القناصة التي تنتظر القوات الإسرائيلية إذا دخلت غزة عن طريق البر ، و معظمها عبارة عن جرافات مدنية معدلة بـ إضافة دروع للمركبات.

وبـ مجرد أن يشق الدب طريقه إلى غزة، فإن دبابات ميركافا القتالية ستدخل خلفها، وتتبعها في وقت لاحق قوات الجيش لتحقيق هدف إسرائيل المعلن من الهجوم، وهو « القضاء التام على حماس ».

القضاء علي عناصر حماس

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ، هرتزي هاليفي، اليوم السبت 21 اكتوبر ، لقادة لواء جولاني: « سوف ندخل قطاع غزة ، و سننخرط في مهمة عملياتية بهدف القضاء على العناصر التابعة لحركة حماس ، و سنتذكر أيضاً في أذهاننا » صور ومشاهد من سقطوا في 7 اكتوبر.

المناورة البرية

و أضاف هليفي .. غزة معقدة ، و غزة مزدحمة ، و العدو يجهز أشياء كثيرة هناك ، لكننا نستعد له أيضا ، ترافقنا في المناورة البرية كل إمكانيات الجيش الإسرائيلي.

فكونوا جريئين في هذا التفكير ، و حازمين للغاية ، وانقلوا شعوراً بـ الثقة الشديدة إلى جنودكم ، هذه الروح ستحقق النصر ، احترافكم سيتم تحديد النتيجة ، أنا واثق فيكم جدًا ، أنا فخور جداً بكم ، هذا فخر و هذه قوة و بهذه القوة ستنتصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.