أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لجنة إتحاد الكرة المصري لاتحكم بالقوانين وإنما بالأهواء

كتب: إبراهيم خضر

تدور الأيام إلي وقت مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك،في المباراة التي فاز بها نادي الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية،اللقاء الذي أقيم في دولة الإمارات علي ملعب محمد بن زايد،وكانت هناك مناوشات وإشتباكات بعد نهاية المباراة بين لاعبي الفريقين،وأصدرت اللجنة الخماسية التي تدير الكرة المصرية بإتخاذ كافة الإجراءات الشديدة ومعاقبة المتسببين في هذا الشكل السئ .

 

كانت العقوبات وقتها غير صحيحة لكلا الفريقين،بالرغم من أنه كان هناك عقوبات ظهرت في شريط الفيديو الخاص بالمباراة كانت تدين بعض اللاعبين دون اللجوء لإستماع اللاعب الذي يتم إيقافة.

 

دائما لابد من وجود جلسة إستماع لكل لاعب يتم إيقافة لمعرفة أقولة للتهم المنسوبة إليه ،ولم تفعل لجنة الإنضباط هذا الفعل وجاءت لعقوبات عشوائية لتهدئة الأجواء فقط وظهور حالة من المجاملة لبعض العقوبات التي تم توقيعها علي بعض اللاعبين.

 

عقوبات لاعبي الأهلي كانت إيقاف محمود كهربا لنهاية الموسم ولا يوجد ما يدين اللاعب بأخذ هذه العقوبة الكبيرة لأن مثل هذه العقوبات عندما توقع يكون اللاعب قد حدث منه فعل مشين وغير أخلاقي ولكن كان إستناد اللجنة إلي أسباب لا أحد يعرفها إلا هم.

 

إستكمالا لباقي العقوبات المضحكة كانت إيقاف ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وكان السبب أن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية إستفز جماهير الزمالك ،وللعودة للفيديوهات ظهر فقط خلع ياسر إبراهيم تيشرت الفريق وأظهرة في وجوة الجماهير وهذا ماحدث ،ولكن رأي الكابتن محمد فضل كان غير الجميع لأنه كان يري ما لم يراه أحد.

 

ثالث العقوبات كانت لجونيور أجايي مهاجم الأهلي وكان السبب بنفس فعل ياسر إبراهيم إستفزاز الجماهير فقط وأخذ اللاعبان عقوبة الإيقاف مباراتين فقط.

 

عقوبات نادي الزمالك كان أولها إيقاف المستشار مرتضي منصور رئيس النادي وتغريمة ماديا،وللعودة للمباراة كان رئيس القلعة البيضاء غير حاضر للمباراة من أرض الملعب،وكان رأي الكابتن محمد فضل هو تصريحات مرتضي منصور ضد اللجنة فكان هذا هو سبب الإيقاف الذي يعتبر غير قانوني من الأساس.

 

ثاني الإيقافات كانت لإمام عاشور لاعب الزمالك وكان إيقاف لنهاية الموسم بسبب تعدية علي وليد سليمان لاعب الأهلي بالضرب وكان ذلك واضح أمام أعين الجميع،ولكن كان من المفترض أيضا وجود جلسة إستماع للاعب ثم بعد ذلك أخذ القرار النهائي.

 

أخر الإيقافات المضحكة كانت لمحمود شيكابالا لاعب الزمالك بالإيقاف لمدة 8 مبارايات بعدما قام اللاعب بفعل غير أخلاقي تجاة جماهير الأهلي الحاضرة في المدرجات،وهذا إن دل يدل علي العشوائية التي تحدث داخل مجلس إتحاد الكرة المصري لكرة القدم.

 

وللنظر لفعل شيكابالا مقارنة بمحمود كهربا وإمام عاشور سيتضح أن أفعالهم كانت رقيقة مقارنة بما فعلة شيكابالا وهذا دليل علي تواطئ لجنة الإتحاد في العقوبات الموثعة التي توجد بها مجاملات كثيرة وستزيد حالة اللاوعي من اللاعبين بسبب معرفتهم أن العقوبات لا تكون بالحق وإنما بالأهواء.

 

وقامت اللجنة منذ أيام بتقليص عقوبا كهربا وإمام عاشور إلي 10 مباريات وبالرغم من أن فعل كل لاعب مختلف ولكن العقوبات واضحة هي من أجل ظلم الناديين وعدم قدرة اللجنة في معاقبة المخطئ بسبب قوة الأندية،وللعلم أن شيكابالا كان إيقافة لمدة 8 مباريات أي أن وجهة نظر اللجنة هي أن لا بد من اللاعبين أن يكونوا غير محترمين ويفعلوا الأفعال المشينة بإستمرار.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.