أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

لماذا فقدت المرأة المصرية أنوثتها؟

لماذا فقدت المرأة المصرية أنوثتها؟
إنجي المقدم توضح أسباب استرجال المرأة في قعدة رجالة

القاهرة، مصر | الإثنين 3 مارس – آذار 2017:

في ظل التساؤل عن أين ذهبت أنوثة المرأة؟، استضاف برنامج قعدة رجالة النجمة إنجي المقدم لتتصارع مع النموذجين الذكوريين اللذين يرى أحدهما أن الأنوثة انعدمت بين نساء اليوم، بينما يرى الآخر أن أنوثة المرأة ما هي إلا وسيلة تصل عن طريقها إلى الزواج.

وقد وضح إياد نصار الدليل على انعدام الأنوثة بضرب مثالاً لدولاب المرأة ونوعية الملابس الذكورية التي بداخله، لتعدد إنجي الأسباب قائلة “لو نزلنا هنتعاكس، الرجالة هيصفّرولنا، هيتحرشوا بينا وهنسمع ما لا يحمد عقباه”.

ثم سألت إياد، ماذا لو نزلت المرأة الشارع مرتديه فستان سعاد حسني في فيلم خلي بالك من زوزو؟، وتابعت هل ترضى أن تخرج زوجتك إلى الشارع بهذا الفستان؟

ومن ناحية أخرى عبّر إياد عن شهامة الرجل مع المرأة باستعراض مواقف تثبت وجهة نظره، لتقابل هي ذلك بكثير من الإهمال وعدم التقدير، مثل نظرة المرأة حين يقف لها رجل بسيارته كي تعبر الطريق، ومثال آخر أنه لو ضل طريقه في مكانٍ ما ورأى امرأة أمامه سيخاف سؤالها، لتبرر الضيفة ردود فعل المرأة لصد الرجال خوفاً منهم ومن نواياهم الخفية.
برنامج قعدة رجالة من إخراج هيثم عزو وهو مخرج إعلانات عمل في فرنسا، إيطاليا، تركيا، لبنان والإمارات، ثم اتجه إلى الإخراج فدرس صناعة السينما في London Film School، وينطلق مع شركة S Productions ببرنامجي قعدة رجالة وده كلام في أولى أعماله بإخراج البرامج التليفزيونية.

قعدة رجالة من إنتاج شركة S Productions وهي شركة تمتلكها سالي والي وتعمل حالياً تحت مظلة الشركة الأم
S Entertainment، وقد تأسست شركة S Productions عام 2011 لتتخصص في إنتاج البرامج التليفزيونية، حيث سبق وأن أنتجت موسمين من برنامج الدنيئة (2012-2013)، وتعاونت مع النجم أمير كرارة من خلال إنتاج موسمين من برنامج الخزنة (2013-2014)، وبرنامج الحريم أسرار عام 2015، وفي نفس العام أنتجت أيضاً برنامج مصارحة حرة، كما تولت الشركة العديد من المهام الإنتاجية لمجموعة من كبار العملاء في سوق الإعلانات بالعالم العربي مثل موبينيل، جالاكسي، وريتوس وبيبسي، وتميزت الشركة بكونها أول ش …

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.