أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

” لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون”

” لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ

قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ
مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ
وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ
وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ ”

كثيره هى تلك الأعمال التي تقربنا إلى الله وتأتي من الأولويات.. ومنها على سبيل المثال.. الدين المعامله.. صله الرحم وبر الوالدين والأقربون العطف على الحيوان والرحمه بالضعيف ..الإحسان لمن أساء والعفو عند المقدره.. تفريج الكُرب.. السعى فى قضاء حوائج الناس.. نشر السلام بين الناس تبسمك فى وجه أخيك..مراعاه حدود الغير.. وحقوق الجيران قول الحق في موضعه.. دفع الأذى عن الغير كظم الغيظ وعدم الرد بالمثل عند الإساءه إليك.. رد المظالم.. أداء الأمانات إلى أصحابها.. إنك تفي بالوعود وتصدق العهد.. سترك لعورات الآخرين.. إمساك لسانك عن سيرتهم .. وغض بصرك عن عوراتهم.. إلخ

الصيام وقراءه القرآن وصلاه النوافل مهمه جدااا.. ولكن فائدتها تعود عليك وحدك.. لكن باقى الأعمال تعود على غيرك بالفائدة مما يجعلها تعود عليك تلقائيًا بالخير والبركةوعلى مجتمع كامل بالنفع.

“تطبيق صحيح للدين المعامله”

لكي يصح إيمانك بالله يجب أن
تتقي الله في خلقه وتراعي فيهم
حدوده وتنفذ شرعه وشريعته
وكما نحب لأنفسنا افضل معامله وأحسن شئ في كل شئ

فكذلك الآخرين.. لهم علينا نفس الحقوق ولنا عليهم نفس تلك الواجبات.. نعامل الله في بعضنا البعض.. هذا هو صدق الإيمان بالله.. وتلك هي تقوى الله.

“ما من شيءٍ في المِيزانِ أثْقلُ
من حُسنِ الخُلُقِ”

فأجعل حسن خلقك هو عُملتك
للإنفاق في أوجه البر.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.