أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ماذا تعرف عن اليوم العالمي للضحك؟

ماذا تعرف عن اليوم العالمي للضحك؟

في السابع من أيار من كل عام يتم الاحتفال بيوم الضحك العالمي في معظم المدن الكبرى حول العالم، حيث يجتمع المئات من الناس في هذا اليوم في سهرات ليلية عنوانها الفكاهة والضحك.

 

  النشأة

  أطلق طبيب هندي يدعى “مادان كاتاريا” يوم الضحك العالمي عام 1998 بهدف نشر شعبية “يوغا الضحك” في العالم واتسع نطاق المشاركين فيه عبر العالم ليشمل أكثر من 50 دولة.

وضمت ألمانيا 60 نادياً لممارسة هواية الضحك يقدر عدد الأعضاء في كل نادي بـ3500 شخص واحتفل بيوم الضحك في لوس أنجلوس عام 2005 كوسيلة للتعبير عن حب الناس للضحك والمواقف الكوميدية. 

قوانين الاحتفال

 

  ونص قانون الاحتفال باليوم العالمي للضحك على تجمع “أعضاء نادي الضحك” بكل مدينة مع عائلاتهم وأصدقائهم في الساحات العامة أو الحدائق العامة وممارسة برامج ترفيهية وعزف موسيقى ورقص ومسابقات في الضحك.  وينظم الأعضاء في هذا اليوم مسيرة سلام ويحملون لافتات مثل “السلام العالمي من خلال الضحك” و”العالم بأسره عائلة ممتدة” و”انضم إلى نادي الضحك المجتمعي”. 

فوائد الضحك

 

  وأكد الخبراء أن الضحك سواء كان قهقهة أو مجرد ابتسامة خجولة لا يساهم فقط في إدخال السعادة في القلب، بل من الممكن أن يساعد في تخفيف الألم أيضاً، والضحك لمدة دقيقتين في اليوم له نفس تأثير 20 دقيقة من ممارسة الرياضة.

يذكر أن الضحك يساعد في تقوية نظام المناعة، علاوة على أن الضحك الحقيقي يساعد في تنشيط 80 عضلة في الجسم، كما ينشط أماكن في المخ لا تنشط عادة إلا بتأثير الكوكايين كما أن الإنسان لا يضحك ويفكر في الوقت نفسه.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.