أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مبابي يعادل رقمًا صمد منذ 1958.. و يحطم رقم أسطورتي فرنسا و يعادل زيدان

مبابي يعادل رقمًا فرنسيًا صمد منذ 1958 في كأس العالم 2022

 

عادل النجم كيليان مبابي رقمًا قياسيًا فرنسيًا صمد منذ 1958 في كأس العالم خلال مباراة منتخب فرنسا و الدنمارك في مونديال قطر.

و سجل نجم باريس سان جيرمان الهدف الأول لمنتخب فرنسا أمام الدنمارك في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022 في الدقيقة 61، قبل أن يعدل أندرياس كريستينسن في الدقيقة 73 لمنتخب الدنمارك.

لكن هدف مبابي سمح للمهاجم البالغ من العمر 23 عامًا بمعادل رقم جوست فونتين في عام 1958، كونه أول لاعب فرنسي يسجل في ثلاث مباريات متتالية في المونديال.

و سجل مبابي في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا أمام كرواتيا، قبل أن يعود للتسجيل في الجولة الأولى من مونديال قطر أمام أستراليا، و بالجولة الثانية أمام الدنمارك في كأس العالم 2022.

و يعد هذا الهدف هو السادس لكيليان مبابي في كأس العالم، ليعادل نفس عدد أهداف تيري هينري، كما وصل نجم باريس سان جيرمان للهدف رقم 30 مع منتخب فرنسا.

 

مبابي يحطم رقم أسطورتي فرنسا ويعادل رصيد زيدان

 

حطم النجم كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا رقم الأسطورتين جان بيير بابان و جوست فونتين في قائمة هدافي منتخب الديوك عبر التاريخ.

و سجل مبابي هدف تقدم فرنسا في لقائهم ضد الدنمارك مساء اليوم السبت بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

و تقدم مبابي بهدف في الدقيقة 61 قبل أن يتعادل أندريس كريستنسن للدنمارك في الدقيقة 68.

لكن مبابي عاد مجددا وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 85، ليحسم فوز الديوك (2-1).

و وصل مبابي إلى هدفه رقم 31 مع منتخب فرنسا في لقائه الدولي رقم 61 بقميص الديوك، اليوم.

و أصبح مبابي ثامن هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ متخطيا بابان و فونتين اللذين سجلا 30 هدفا.

و تساوى مبابي مع الأسطورة زين الدين زيدان سابع هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ برصيد 31 هدفا، في القائمة التي يتصدرها أوليفييه جيرو و تييري هنري برصيد 51 هدفا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.