أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مجدى سعيد لأسرار المشاهير: أعتز بما قدمته وفخور بتعاملى مع كبار المخرجين والكتاب

مجدى سعيد لأسرار المشاهير: أعتز بما قدمته وفخور بتعاملى مع كبار المخرجين والكتاب

حوار محمد أكسم

يعد فن التمثيل من أرقى وأروع أنواع الفنون فهذا النوع من الفنون التى يتطلب الكثير والكثير من الجهد الشاق,كما أنه يتطلب مهارة عالية وموهبة حقيقية أصيلة ودراية ومعرفة معرفة رصينة.

 وقد ساهمت الفنون بشكل عام في تقوية العلاقات الاجتماعية وتزيدها تآلف وترابط وهذا يخلق نوعاً من التقدير لقيم الجمال والإبداع لكافة أطياف المجتمع والفرد الذى يستطيع أن يفرق بين الجمال والقبح يسهل عليه أن يفرق بين الخير والشر.

كما أن الفن مرآة المجتمع وقد يكون من أهم أهداف الممثل نقل خيال الكاتب للجمهور حيث انه العنصر المؤثر فى العمل ذاته.

وينبغى أن يكون لدي الممثل خلفية ثقافية وتاريخية كبيرة بجانب موهبته لكى تمكنه أدواته من تقديم الأفضل دائماً من تجسيد الشخصيات بمهارة وحرفية عالية.

حيث أن التمثيل يعد من الفنون العميقة شديدة التعقيد وقد يحتاج للعديد والعديد من الأدوات والمهارات التى تمكن الممثل من نقل خيال المؤلف من خلال تجسيد الشخصيات

وكما اعتادت صحف ومواقع أسرار المشاهير بتجديد العهد معكم باستضافة ابرز النجوم والشخصيات المؤثرة على الساحة الفنية أصحاب التاريخ المشرف الملئ بالأعمال المميزة والناجحة والتى مازالت محفورة فى عقل ووجدان المشاهد الكريم لا تنتفى ولا تختفى مع مرور الزمن.

ضيف اليوم فنان قدير يتمتع بحب الكثير مشواره الفنى طويل وحافل عمل مع كبار النجوم والمخرجين والكتاب,يتمتع بالقول والحضور ويمتلك نصيب كبير من حب واحترام الجمهور له. 

هو الفنان القدير مجدى سعيد صاحب البصمة المختلفة والطله المميزة على الشاشة,قدم العديد من الأدوار باحترافية شديدة.

 

الفنان القدير مجدى سعيد أهلا بكم فى أسرار المشاهير

-الفنان القدير مجدى سعيد لو طلب منك أن تعرف نفسك للقارئ ماذا تقول ؟

إنسان بسيط بحب الفن وعاشق له ومقدرش أتخل نفسى فى مهنة ثانية غير أنى أكون ممثل لانى أتعلقت بالفن منذ صغرى,كنت مغرم بالنجوم الأوائل,ودى كانت دراستى ومهنتى حاليا حتى خرجت على المعاش من هيئة المسرح على درجة فنان قدير.

-كيف كانت البدايات ومتى اكتشفت موهبتك الفنية ؟

منذ صغرى كان عندى 10 سنوات وكنت فى الصف الخامس الابتدائي ووالدتى رحمة الله عليها كانت نظرة المدرسة.

وكان وقتها فى لجنة تابعة للإذاعة والتلفزيون بتزور المدارس للبحث عن أطفال لديهم موهبة علشان يظهروا فى برنامج جنة الأطفال اللى كانت بتقدمة ماما سميحة وبيعده حسين فياض رحمة الله عليهم.

فكان موضوع عن الاستثمار وصناديق الادخار وكنت أنا عامل بياع سميت بيبيع للأولاد وكان زمان بياع النداغة والحلويات بيقف أمام باب المدارس فلفت نظر اللجنة واختاروني وطلبوا يتواصلوا مع والى امرى ومن هنا كانت رحلتى فى الفن والبرامج ولكن كنت بتوقف وقت الامتحانات وفى السنوات اللى تعتبر شهادة زى الابتدائية والإعدادية.

-أصدقاء الفنان مجدى سعيد من داخل الوسط أم من خارجه؟

من داخل الوسط صلاح عبدالله, حجاج عبد العظيم,محمد الصاوى,علاء زينهم,ناجى سعد,علاء ولي الدين الله يرحمه كان من اعز اصدقائى,وطبعا كل اللى اشتغلوا معايا فى مسرحية حمرى جمرى.

  ومن خارج الوسط زملاء الدراسة طبعا حتى الأن أصدقاء ودائما على تواصل.

-كيف تقضى يومك يا أستاذ مجدى؟

لو عندى شغل بحضره وبفكر ايه اللى ممكن اعمله فى الدور وأتخيل الشخصية وأتعايش معها لانى بحب أكون جاهز قبل مايجى حتى الاوردر وأكون مهيئ ذهنياً وفكرياً ونفسياً للشخصية اللى بأديها,غير كدا بقعد مع اصدقائى على الكافتيريا وبنلعب الطاولة ومعظم الوقت فى الصلاة وذكر الله.

-ماهى الأعمال التى تعتز بيها والأقرب لقلبك ؟

طبعا أنا دقيق جدا فى اختيارتى الحمدلله والتمثيل بنسبالى استمتاع  مش أكل عيش ولازم لما أمثل أكون مؤثر وأكون بطل المشهد حتى ولو كان الدور صغير أو مشهد واحد مع احترامي لكل زملائى, وبتالى كل أعمالي بعتز بيها وراضى عنها وسعيد وفخور انى تعاملت مع كبار المخرجين والكتاب.

وأحب اذكر أن مسرحية حمرى جمرى قدمتنا بشكل شعبى وعرفت الناس بيا أكثر قبلها كنت بعمل برنامج الرسالة والحقيقة فى التلفزيون كان بعرض المشكلة وحلها.

وطبعا قدمت سلسلة أفلام نادية الجندى إخراج المخرج الراحل العظيم نادر جلال.

فيلم الإرهاب,فيلم شبكة الموت,فيلم ملف سامية شعراوى.

امرأة واحد لا تكفى مع الأستاذة إيناس الدغيدى وكنت أول واحد فى مصر يعمل دور المتطرف الدينى.

فيلم ضد الحكومة مع المخرج عاطف الطيب كنت مقدم دور صحفى المعارضة محمود أبو الوفا,وغيرهم من الأدوار بحب أشاهدها لما بتتعرض.

مسلسل الحقيقة والسراب مع المخرج الكبير مجدى أبوعميرة,مسلسل الاختيار كنت تريند مع بداية عرضه

وفى المسرح عملت عملت هملت مع الأستاذ محمد صبحى

وعملت مع الكوميديان الكبير سمير غانم مسرحية سيبونى أغنى

-هل شخصية محمود عزت فى مسلسل الاختيار كانت مفاجأة لحضرتك وهل أخذت وقت طويل فى التحضير؟

كانت مفاجأة بالنسبالى تلقيت مكالمة من مساعد الدكتور بيتر ميمى واخبرني أنى هكون معاهم فى المسلسل وطلب منى أذهب للشركة والحقيقة مكنش عندى بفكرة قبلها انا هشارك معاهم فى المسلسل ولما وافقت على أنى اعمل الدور بدأت ابحث واقرأ وأكون معلومات عن شخصية محمود عزت رغم انه كان نائب المرشد لكنه كان شخصية مبهمة وقليل الظهور غير البلتاجى وآخرين فكانت بتواجهنى صعوبة فى تجميع معلومات عنه.

-حدثنا عن مشاركة حضرتك فى السباق الرمضانى 2024؟

شاركت فى ثلاثة أعمال كنت ضيف شرف  فى مسلسل الحشاشين مع كريم عبد العزيز اللى بحبه لأنه ايه من الجمال والأخلاق العالية والروح الحلوة وكان إخراج الدكتور بيتر ميمى.

 شاركت بخمسة حلقات فى مسلسل بيت الرفاعى  للمخرج الأستاذ أحمد نادر جلال قدمت دور تربى وتحمست للدور لانى معملتش دور تربى قبل كدا.

 وكمان والده المخرج أستاذ نادر جلال صاحب فضل عليا قدمنى فى اكثر من8 أفلام فى السينما المصرية فكان لازم أتعاون معاه,رغم أنى كنت مرتبط بسفر الى لبنان مع المخرج الجميل الأستاذ أحمد خالد موسى ومشاركتى فى مسلسل العتاولة.

-هل معايير نجاح العمل الفنى هل اختلفت عن زمان؟

طبعا نوعية الأعمال اختلفت كتير وكمان اختلفت نوعية المتلقى أو المتفرج وثقافته الناس بتميل دلوقتى للشعبى زمان كنت بتخاطب أسرة لكن دلوقتى بتخاطب مهن وطبعا مع كثرة انتشار القنوات الفضائية والناس بقت بتعتمد على السوشيال ميديا وبتعرف تسوق لنفسها وأنا الحقيقة مش بعرف اعمل دا.

-هل ورش التمثيل من وجهة نظر حضرتك تصنع نجوم؟

لا اعلم الحقيقة متعاملتش مع ورش ومعنديش فكرة عنها ولكن من وجهة نظرى أهم شئ الموهبة وتثقل بالممارسة.

-كلمة تحب تقولها لجمهورك من خلال موقعنا أسرار المشاهير؟

 الجمهور هو صاحب الفضل وهو اللى بينجم الفنان والفنان من غير حب الجمهور ما يسواش حاجة أنا بشوف حب الناس فى عيون الناس فى سلامهم وتصويرهم معايا فى اى مكان بكون موجود فيه,وأحب  أقول لجمهورى الحبيب أنا بحبكم أوى وبشكركم جدا وكتر ألف خيركم على دعمكم وحبكم ليا واوعدكم أنى أقدم الأعمال اللى بتعجبكم كما تعود توا منى. 

وفى النهاية بشكر الفنان القدير مجدى سعيد على سعة صدره وعلى منحنى شرف إجراء هذا الحوار الأكثر من رائع معه

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.