أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محافظ البحيرة يترأس غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة.

محافظ البحيرة يترأس غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة.

       أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على إستمرار الإنعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى ومجابهة موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم .

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة الأزمات والطوارىء وبحضور د / نهال بلبع – نائب المحافظ واللواء / محمد شوقي بدر – السكرتير المساعد لمتابعة الجهود المبذولة للحد من آثار موجة الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة مشيراً إلى أنه تم منذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار الدفع بجميع المعدات والأطقم بالوحدات المحلية وشركة المياة والحماية المدنية للمساهمة فى رفع الآثار الناجمة أولا بأول
وكذا متابعة جميع محطات الرفع والصرف الصحى والتى تعمل بشكل كامل وطبيعى .

من الجدير بالذكر أن اللواء / المحافظ كان قد وجه إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الإستعداد بجميع المرافق، كما وجه بسرعة فصل الكهرباء عن جميع المدارس وشوارع المحافظة مع سقوط الأمطار حرصاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب والمواطنين، كما وجه بإستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت .

كما قرر اللواء / المحافظ تأجيل إمتحانات غداً السبت الموافق ٤ يناير بكافة المراحل التعليمية بالتربية والتعليم والأزهر إلى يوم الخميس الموافق ٩ يناير ٢٠٢٠ مع الإلتزام بكافة الجداول المعتمدة كما هى بالنسبة للتربية والتعليم .

وبالنسبة للمعاهد الأزهرية
إمتحانات السبت المرحلة الإعدادية تؤجل ليوم الأربعاء ٨ يناير ٢٠٢٠.

والمرحلة الثانوية الأزهرية إمتحان يوم السبت ٤ يناير يؤجل إلى ١٢ يناير ٢٠٢٠ على أن يكون التأجيل ليوم السبت فقط وتستمر باقى الإمتحانات فى مواعيدها المقررة بداية من الأحد ٥ يناير ٢٠٢٠ .

كما يهيب محافظ البحيرة بالسادة المواطنين الإلتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى .

وكذا الإلتزام بإتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها :-

• تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية .

• تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك .

• فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة .

• التواصل السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها .

• الإتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطواريء .

• فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي .

• عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة .

• عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق .

كما تؤكد المحافظة أنه ومنذ بداية موجة الأمطار أنتشرت على الفور جميع وحدات التدخل السريع بمدن ومراكز وقرى المحافظة للعمل على رفع تراكمات المياة وكذا إنعقاد غرف العمليات الفرعية بالمدن وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على مدار الساعة لحل أى مشكلة تطرأ على الفور فى شتى القطاعات وتوجيه الوحدات الخاصة بالتدخل للمساهمة فى تخفيف الآثار الناجمة لموجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.