أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محرز يقود مانشستر سيتي لإكتساح تشيلسي في كأس الاتحاد

محرز يقود مانشستر سيتي لإكتساح تشيلسي في كأس الاتحاد

 

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي برباعية نظيفة مساء الأحد، ليتأهل إلى الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

و سجل أهداف سيتي كل من رياض محرز (23 و 85 من ركلة جزاء) و جوليان ألفاريز (30 من ركلة جزاء) و فيل فودين (38).

في الدور لرابع، سيلعب مانشستر سيتي مع الفائز من موقعة مساء الإثنين، بين أرسنال و أوكسفورد.

و أراح مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، مجموعة من اللاعبين الأساسيين، على رأيهم إيرلينج هالاند و كيفن دي بروين و الحارس إيدرسون.

أما مدرب تشيلسي جراهام بوتر، بأشرك الشاب بشير هومفريز أساسيا كظهير أيمن، مقابل تواجد الشاب الآخر لويس هال على الناحية اليسرى.

و سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللقاء منذ بدايته، لكنه لم يهدد مرمى تشيلسي فعليا حتى الدقيقة 12، عن طريق لعبة خلفية من فيل فودين مرت من خلالها الكرة بجانب المرمى، لكن الدولي الإنجليزي، كان ارتكب مخالفة قبل التسديدة.

و مرر لاعب برناردو سيلفا كرة ساقطة فوق المدافعين، وصلت إلى لاعب سيتي الشاب كول بالمر، الذي اختار التسديد نحو المرمى بدلا من التمرير إلى ألفاريز، ليهز الشباك الجانبية من الخارج.

و احتسب الحكم ركلة حرة لمانشستر سيتي بعد مخالفة ارتكبها هال بحق الدولي الجزائري مرز، الذي انبرى لتنفيذ الركلة، ليضع الكرة من فوق الحائط إلى دخل الشباك في الدقيقة 23.

و بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سيتي، بعد لمسة يد على مهاجم تشيلسي كاي هافرتز، و نفذ الأرجنتيني ألفاريز الركلة بنجاح في الدقيقة 30.

و فقد جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي، الكرة بضغط من رودري و فودين، و الأخير مرر إلى ألفاريز الذي سدد في مكان و قوف الحارس كيبا أريزابالاجا بالدقيقة 35.

و بعدها بدقيقتين، علت تسديدة مقوسة من محرز مرمى تشيلسي، قبل أن يضيف فودين الهدف الثالث في الدقيقة 38، عندما قابل تمريرة عرضية نموذجية من الظهير الأيمن كايل ووكر، بلمسة واحدة داخل الشباك.

و في الدقيقة لأخيرة من الشوط الأول، أثمرت لعبة جماعية، عن وصول الكرة إلى بالمر في الناحية اليسرى، فأرسل اللاعب الشاب كرة زاحفة بمحاذاة المرمى، فشل ألفاريز في الوصول إليها.

و أجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا بين الشوطين، دخل على إثره دينيس زكريا و داترو فوفانا مكان كوفاسيتش و هافرتز، و أنقذ الحارس أورتيجا مورينو مرمى سيتي من تسديدة مايسون مونت في الدقيقة 55.

و حاول تشيلسي تحسين أدائه عبر إدخال سيزار أزبيليكويتا و الشاب أماري هوتشينسون مكان جورجينيو و زياش، لكن طريقة تمرير الكرة بدت بطيئة، لتحرمه من شن هجمات خطيرة.

و مرر برناردو سيلفا الكرة إلى محرز، الذي شق طريقه من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد بيساره كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 72.

و حصل هوتشينسون على الكرة من أزبيليكويتا، ليطلق تسديدة يسارية طموحة لم تبتعد كثيرا عن المرمى في الدقيقة 74.

و تعاون هوتشينسون مع البديل الآخر كارني تشوكويميكا، و الأخير مرر إلى زكريا الذي ارتدت كرته من الدفاع لتمر فوق المرمى في الدقيقة 78.

و احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمانشستر سيتي، بعد تعرض فودين للإعثار من قبل كوليبالي، و نجح محرز في تسديد الركلة مضيفا الهدف الرابع في الدقيقة 85.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.