أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمد صلاح يحصد جائزة «بي بي سي» لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018 بجدارة

تمكن النجم الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي من التفوق على المغربي مهدي بن عطية، والسنغالي ساديو ماني، والغاني توماس بارتي، ليحصد جائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018 بجدارة واكتساح للعام الثاني على التوالي.

وبحصول أبو مكة على هذه الجائزة يصبح ثالث لاعب مصري بعد محمد أبو تريكة ومحمد بركات، يفوز بها، ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعشرة أهداف بعد أن حقق مستويات جيدة مع فريق الإنجليزي، ويتساوى مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وتفوق الفرعون المصري بعد إحراز 3 أهداف في دور المجموعات، ليتمكن من تأهل فريقه لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وكان من بين تلك الأهداف هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة، وهو الهدف رقم 13 للاعب المصري خلال مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا ليصبح ثاني أفضل هداف لليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد.

يذكر أن محمد قد شارك أيضاً صلاح مع المنتخب المصري لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا سجل هدفين أمام روسيا والسعودية.

كما أن صلاح تمكن أيضاً من الوصول للتتويج خلال عام 2018 بجائزة ثالث أفضل لاعب في العالم، بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليصبح أول لاعب مصري وعربي في التاريخ يصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، كما احتل الفرعون المصري المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018، وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وهو أعلى ترتيب للاعب أفريقي في جائزة الكرة الذهبية منذ الكاميروني صامويل إيتو، الذي حل خامسا في عام 2009.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.