أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على فولهام في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على فولهام في الدوري الإنجليزي

 

واصل ليفربول نتائجه المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتغلب على ضيفه فولهام 1-0 مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 59 نقطة في المركز الخامس، لكنه ما يزال بعيدا عن الرابع مانشستر يونايتد بفارق 6 نقاط، علما بأن للأخير مباراتين مؤجلتين، أما فولهام فبقي رصيده 45 نقطة في المركز العاشر.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريق اللعب 4-3-3، حيث وقف إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط لخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وكوستاس تسيميكاس، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوردان هندرسون وكورتيس جونز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من صلاح ولويس دياز وداروين نونيز.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب فولهام ماركو سيلفا، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من سيدريك سواريس وتوسين أدارابيو وعيسى ديوب وأنتوني روبنسون، وتعاون ساسا لوكيتش مع جواو بالينيا في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي هاري ويلسون وتوني كارني وويليان، خلف المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس.

وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء لصالح فولهام بالدقيقة السادسة، عندما تلقى ويلسون تمريرة في الناحية اليمنى، ففضل التمرير بدلا من التسديد من موقف مريح، ليعد فان دايك الكرة قبل أن تصل إلى المتحفز فينيسيوس.

واقترب ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11، عندما اخترق صلاح من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى ألكسندر أرنولد الذي سدد بجانب القائم الأيسر.

وبعدها بدقيقتين، عاد صلاح ليشق طريقه من الناحية اليمنى، لكن تمريرته سبقت نونيز أمام مرمى فولهام، ثم قام حارس ليفربول بتصد رائع لتسديدة فينيسيوس من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

لم يتوقف هجوم ليفربول، عندما اخترق صلاح مجددا من اليمين، قبل أن يوجه كرة ناحية المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة 17.

وقطع كوناتي الكرة بمهارة من أمام لوكيتش الذي أراد التسديد من داحل منطقة الجزاء في الدقيقة 26، وقابل فينيسيوس عرضية من سيدريك، لكن سدد وظهره للمرمى، ليسيطر أليسون على محاولته بسهولة في الدقيقة 30.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد إعاقة نونيز من قبل ديوب، ونفذ صلاح الركلة بنجاح، مفتتحا التسجيل في الدقيقة 39.

ومرر هندرسون كرة بينية ناحية منطقة الجزاء إلى نونيز الذي سدد برعونة بجانب القائم القريب في الدقيقة 49، وبعدها بدقيقة واحدة، راوغ دياز كل من أمامه قبل أن يمرر إلى صلاح الذي سدد من اللمسة الأولى فوق المرمى.

ومرت الدقائق التالية هادئة دون وجود تهديد حقيقي على مرميي الفريقين، وأجرى ليفربول تبديلا مزدوجا دخل من خلاله أندي روبرتسون وكودي جاكبو مكان تسيميكاس ودياز.

وكاد فولهام يحقق التعادل في الدقيقة 78، عندما انطلق ويليان بهجمة مرتدة من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى فينيسيوس الذي اقترب قبل التسديد من مسافة قريبة، كن أليسون ضيق الزاوية عليه وتصدى لمحاولته بمهارة.

ورد ليفربول في الدقيقة 81، عندما شق هندرسون طريقه في منتصف الملعب، قبل أن يطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم.

وحاول بيل فولهام هاريسون ريد الوصول إلى كرة بينية، لكن أليسون أفلق الطريق أمامه في لدقيقة 86، وبعدها بلحظات، وصلت كرة بينية من البديل هارفي إليوت إلى جاكبو الذي سدد في المدرجات.

 

صلاح يعادل رقم سواريز و يركض وراء كين و هالاند

 

افتتح النجم المصري محمد صلاح، التسجيل لليفربول أمام ضيفه فولهام، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة بينهما من الجولة 28 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

و وفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” إحصائيات، فإن صلاح هز الشباك في آخر 8 مباريات شارك فيها مع ليفربول على ملعبه بجميع المسابقات (9 أهداف).
 

و أضافت الشبكة أن هذه أطول سلسلة تهديفية للاعب في الريدز على ملعب “أنفيلد”، منذ أن هز لويس سواريز الشباك بالمباراة الثامنة على التوالي أيضًا، في يناير العام 2014.

أما شبكة “سكواوكا”، فأكدت أن صلاح يحتل المركز الثالث هذا الموسم، كأكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز (تسجيل و صناعة)، برصيد 25 هدفًا، وراء نجم توتنهام هاري كين (28)، و هداف مانشستر سيتي إيرلينج هالاند (41).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.