أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمود المليجي قام بأداء مشهد موته أمام الجميع ثم مات للأبد ” الذكرى ال ٣٧ لرحيل انطوني كوين العرب”

4027A970-5443-42E7-A4A4-9D1424F1D708
محمود المليجي

محمود المليجي قام بأداء مشهد موته أمام الجميع ثم مات للأبد ” الذكرى ال ٣٧ لرحيل انطوني كوين العرب”

 

 بقلم / خالد فؤاد

منذ ٣٧ عاما وتحديدا في نفس هذا اليوم ٦ يونيو عام ١٩٨٣ ودع عالمنا الممثل الكبير العبقرى محمود المليجي الذى اتفق الجميع علي إنه من أهم ١٠ فنانين أنجبتهم السينما العربية منذ ظهورها حتي اليوم .

0728A7A9-003D-46C8-A897-0C80393B9C3B
محمود المليجي

قدرات عظيمة


فهو ابرز وأهم من قدموا ادوار الشر علي الشاشة بإقتدار رغم شهادة الجميع له بطيبة القلب في الحقيقة فلم يدخل علي مر تاريخه في أي صراع اوخلاف من أى نوع مع أحد زملاءه ولم يختلف ابدا مع أي مخرج او منتج علي الأجر او طريقة وضع اسمه او صورته علي الأفيشات كما حدث من قبل عشرات الفنانين الأخرين ولا يملك أي منهم واحد علي عشرة من الموهبة التي كان يمتلكها.

انطوني كوين


فكان دائما فنانا عظيما وبطلا لمعظم الأفلام التي شارك فيها علي الرغم من إنه لم يخرج من إطار حدود البطل الثاني في غالبية ماقدم.
فإستحق عن جدارة وإستحقاق لقب ” إنطوني كوين ” العرب.

4A9DCFC3-4C31-4B36-9F64-2BE9DDAE3CCE
عمر الشريف من فيلم أيوب

فيلم ايوب


وبعد رحلة عطاء عظيمة وكبيرة قاربت النصف قرن من الزمان جاءت لحظة النهاية اثناء قيامه بتصوير أخر مشاهده في فيلم ” أيوب” الذى عاد به الفنان المصري العالمي عمر الشريف لبلاتوهات السينما المصرية بعد غياب طويل بعد إقناع المخرج الراقي هاني لاشين له .
وشارك في الفيلم نخبة كبيرة من الفنانين الكبار مثل مديحة يسرى وفؤاد المهندس واثار الحكيم ومصطفي فهمي وأخرين غيرهم بالإضافة للفنان الكبير محمود المليجي.
وفوجئ الجميع بوفاته قبل تصوير المشهد الأخير له في الفيلم.

C3F65141-0964-4F62-BC64-4A0EE7EDEED1
المخرج هاني لاشين

لحظات صعبة

وفي ذكرى رحيلة ال ٣٧ التي يحين موعدها اليوم توجهت جريدة “أسرار المشاهير” للمخرج الكبير هاني لاشين لنتعرف منه بعد مرور كل هذه السنوات عن لحظة الرحيل كيف جاءت يومها فعاد بذاكرته للخلف واجاب قائلا : هي لحظات يصعب نسيانها وقد جاءت تحديدا أثناء الراحة بين تصوير أحد مشاهده والمشهد التالي : فبعد تصوير المشهد قبل الأخير له جلس بجانب ” عمر الشريف” وطلب فنجان قهوة، وراح يتبادل اطراف الحديث معه .. وساد بينهما لحظات من الصمت ثم التفت المليجي لعمر الشريف وقال له : يا أخى الحياة دى غريبة، الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر.
ثم نام بالفعل وبدأ يشخر”.

مشهد الموت


فأعتقد عمر الشريف إنه يجهز نفسه للتصوير وقام كل من في الأستوديو ليشاهدونه وهو يؤدى هذا المشهد الرائع ووصل الأمر ببعضهم للتصفيق .
وحينما اطال في النوم اقتربنا منه لنيقظه لنكتشف آنه توفي للأبد وهو يؤدى مشهد الموت”.

DD655410-62C0-4F52-8E52-C223EBAFB83B
محمود المليجي وعلوية جميل

رفيقة المشوار


وسيطرت علينا جميعا حالة من الدهشة الممزوجة بالصمت والحزن الشديد وقمنا بنقله بسيارة لبيته حيث تم حمله من قبل بعض افراد فريق العمل بالفيلم لشقته فى الدور الخامس، وكان وقتها الأسانسير لا يعمل، ولم يبلغوا زوجته ورفيقة مشواره الفني والإنساني الفنانة القديرة علوية جميل إنه مات بينما ابلغوها إنه مريض وفي غيبوبة وتم وضعه على سريره وهى لا تعلم أنه ” توفي “.. إلا بعد وقت طويل .

77F1BBDD-CB91-4840-973F-282560BBE856
محمود المليجي
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.