أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمود عامر يفضح فساد الكاستينج دايركتور ويروى تجربته المؤلمة

محمود عامر يكشف عن مشكلة تقاضى الكاستينج دايركتور نسبة من أجور الممثلين

تقرير_أمجد زاهر

في حوار شجاع وصادم، كشف الفنان محمود عامر عن بعض الأسرار الخطيرة التي تحيط بالمشهد الفني، والتي تؤثر على مستقبل الفنانين وجودة الأعمال الفنية.

وأبرز هذه الأسرار هو تورط بعض الكاستينج دايركتور في ممارسات غير قانونية وغير أخلاقية، تستهدف استغلال الفنانين وابتزازهم ماديًا، مقابل إعطائهم فرصًا للظهور في الأعمال الفنية.

وقال محمود عامر إنه تعرض شخصيًا لهذه الممارسات، وأنه عانى من موقف مهين وصادم داخل إحدى المكاتب، حيث طُلب منه دفع نسبة كبيرة من أجره، مقابل حصوله على دور في مسلسل.

محمود عامر ينتقد ظاهرة انتشار المؤثرين والبلوجرز في المجال الفني

وأضاف محمود عامر أن هذه المشكلة ليست الوحيدة التي يواجهها كفنان، بل هناك أيضًا ظاهرة انتشار المؤثرين والبلوجرز في المجال الفني، والتي تؤدي إلى تضييع فرص كثيرة على الممثلين المحترفين، وتخفيض جودة الأعمال الفنية.

وقال إن هؤلاء المؤثرين والبلوجرز يستغلون شهرتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أدوار في الأعمال الفنية، دون أن يكون لديهم خبرة أو موهبة في التمثيل.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة تؤدي إلى تدهور المستوى الفني للأعمال، وإلى إغضاب جمهور المشاهدين، الذي يبحث عن التمثيل الحقيقي والإبداع.

 محمود عامر يوضح سبب قلة الفرص التي تتاح له

وأخيرًا، أوضح محمود عامر سبب ندرة الفرص التي تتاح له كفنان، وقال إن هذا يعود إلى ضغط العمل وسرعة التصوير، وعدم الاهتمام بالتفاصيل.

وقال إنه عندما يقبل بمسلسل، لا يجد التصوير بالحلقات كاملة، بل ممكن أن يكون هناك ٥ أو ٦ حلقات فقط، عشان يلحقوا رمضان أو خارج الموسم.

وقال إن المخرج كمان معذور، لأنه مش عارف كل الشخصيات والمشاهد اللى في العمل، لأنه بيقعد مع الورشة أو الكاتب، وهما اللى بيحددوله أغلب المشاهد والأدوار.

رأى محمود عامر فى المشهد الفنى الحالى

يبدو أن محمود عامر لديه رأي نقدي وصريح في المشهد الفني، ويكشف عن بعض المشاكل والممارسات التي تواجهه كممثل.

وفي حوار آخر، كشف محمود عامر عن أبرز الأدوار التي أثرت في مشواره الفني، وأشاد بالكاتب محمد الحناوي كاتب سيناريو مسلسل “أعمل إيه”، الذي شارك فيه بدور “عم شاهين”، وقال إن المسلسل لمس قلوب المشاهدين في مصر والوطن العربي.

إذًا، يمكن القول أن رأي محمود عامر في المشهد الفني حالًا هو رأي يعبر عن تجربته وآرائه كفنان، ويرصد بعض التحديات والصعوبات التي يواجهها، ويرى أن هناك حاجة إلى تغيير جذري في المجال الفني.

وايضا محمود عامر يرى أن الفن له دور فى تغيرات المجتمع وله قدرة على التأثير في المشاعر والوعي والثقافة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.