أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مدخل إلى الكتابة الإبداعية” بمكة الأدبي.. يطل بها القرشي على جمهوره عبر برنامج زووم

مدخل إلى الكتابة الإبداعية” بمكة الأدبي.. يطل بها القرشي على جمهوره عبر برنامج زووم

ابوظبي .. خاص د. سهير الغنام

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي، في إطار نشاطه الثقافي، دورة تدريبية بعنوان “مدخل إلى الكتابة الإبداعية” للأديب والكاتب/ أ.خلف بن سرحان القرشي، على مدار أربعة أيام متتالية.

المزيد من المشاركات

الشاعرة انتصار محمد حسين تكتب .. “تركني” 

ويلتقي الأستاذ خلف بن سرحان القرشي بالمتدربين عبر برنامج زووم، بدءًا من يوم الأحد الموافق ٤ محرم ١٤٤٢هـ وحتى يوم الأربعاء الموافق ٧ محرم ١٤٤٢هـ، وذلك في تمام السابعة والنصف مساء، وحتى التاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وذكر الدكتور حامد الربيعي رئيس النادي الأدبي بمكة المكرمة بأنَّ إقامة هذه الدورة تأتي ضمن برامج النادي المختلفة انطلاقا من رؤيته ورسالته وأهدافه تجاه الكلمة المبدعة وروادها كتابًّا وقراءً. وأضاف الدكتور الربيعي أن النادي اختار الأستاذ خلف القرشي لتقديم هذه الدورة عطفا على ما لديه من تجربة وخبرة في هذا المجال من خلال قراءاته العميقة، ومن خلال كتاباته وطروحاته المختلفة في مجال المقال الأدبي والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا والرواية، بجانب إسهاماته في القراءات النقدية والترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس.

كما صرح الأستاذ القرشي قائلًا: “في هذه الدورة سأقدم _بمشيئة الله تعالى _ للمتدربين والمتدربات بشكلٍ نظريٍّ وتطبيقيٍّ الأساسيات الرئيسة التي تساعدهم على ولوج عوالم الكتابة الإبداعيّة، وتجنبهم كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها عادةً المبتدؤون في عالم الكتابة. وأضاف القرشي:

“والدورة ستمنح المتدربين والمتدربات ثقةً في أنفسهم وفي نتاجاتهم القادمة من خلال تزويدهم بالمعارف الضرورية والمعايير الفنية التي بواسطتها يمكنهم تقييم أعمالهم ابتداءً قبل عرضها ونشرها للعموم”.   وختم الأستاذ خلف حديثه بقوله: “واشكر لأدبي مكة ممثلًا في هيئته الإدارية الموقرة برئاسة الدكتور حامد الربيعي ثقتهم في شخصي، وتشريفي بهذه المهمة التي أرجو من الله أن تؤتي أكلها يانعةً شهيّةً للجميع”.

مدخل إلى الكتابة الإبداعية” بمكة الأدبي.. يطل بها القرشي على جمهوره عبر برنامج زووم

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.