أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مركز سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في محافظتى عدن وحجة باليمن 

مركز سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في محافظتى عدن وحجة باليمن 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الخميس ٢٥ ابريل ٢٠٢٤

‎قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 289 مستفيدا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر.

دعم المركز

وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية,وجرى خلال المشروع تقديم 632 خدمة.

الاستشارات التخصصية

حيث بلغت نسبة الذكور 65% ونسبة الإناث 35%، بينما شكلت نسبة النازحين 61% والمقيمين 39% من إجمالي المستفيدين حيث توزعت الخدمات بين تركيب وتأهيل الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية.

وفي إطار متوازي؛ قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 223 مستفيدًا، خلال اسبوع.

مكافحة الأمراض الوبائية

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 47 مريضا، وعيادة الطوارئ 98 فردًا، وعيادة الباطنية 74 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية حالتان اثنتان، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

الخدمات التمريضية

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 46 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 209 أفراد.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

خدمات صحية شاملة

كما يقدم القسم خدمات صحية شاملة سعياً لمواكبة وتلبية المتطلبات والاحتياجات المتغيرة للحياة الاجتماعية والاقتصادية، لذا كان دور المركز دورا محوري.

حيث يتبنى نهج فريق صحة الأسرة في مرافقه الصحية، وفقا لمعايير وقيم الرعاية الصحية الأولية التي تنادي بها منظمات الصحة العالمية والرعاية الأولية.

كما يوفر هذا النهج للمرضى جوا اجتماعيا فاعلا للرعاية الصحية والاهتمام بحالتهن وتمكينهن من مزاولة الأنشطة التي تلبي احتياجاتهن الخاصة.

لذلك كان الهدف الرئيس من هذا النهج تقديم خدمات شمولية صحية عامة سواءً الوقائية أو التثقيفية ومساعدتهن على الوصول إلى حالة صحية جيده.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.