أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مزيكا تحتفل برفض دعوى عادل حقى ضد ابو ” 3 دقات” .. تصبح على خير

مزيكا تحتفل برفض دعوى عادل حقى ضد ابو ” 3 دقات” .. تصبح على خير.

 

قضت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الإقتصادية برفض الدعوى التى أقامها الموسيقى عادل حقى ضد المطرب ابو،

وأكد في دعواه أن الفنان ابو، قد أخذ مقطعًا من الموسيقى التصويرية لفيلم “تصبح على خير” واستعملها فى أغنية 3 دقات إلا أن المحكمة رفضت الدعوى ومن ثم يصبح الفنان ابو هو مالك أغنية 3 دقات دون أى نزاع من أحد.

 

مبدأ الملكية الفكرية:-

وقد صرح المستشار القانونى حسام السنهوري محامى الفنان ابو أن هذا الحكم بات ويقطع أى نزاع فى هذا الشأن ويرسخ مبدأ الملكية الفكرية وهو توافر عنصر الابتكار ليتمتع أى مصنف بالحماية القانونية.

 

وكان الفنان هانى شنوده قد قدم تقريرًا إستشاريًا فى هذا النزاع وأوضح أن ما تم استعماله فى اللحنين معروف فى المجال الموسيقى بالدائرة الخامسة، وهى جملة موسيقية معروفة ومتكررة لايوجد بها ابتكار من الأساس ومستخدمة في كثير من الأغاني العالمية،
وبالتالي فلا يوجد أى اعتداء على اللحن.

إحتفال بصدور الحكم:-

ومن المعروف أن مجموعة شركات مزيكا هى التى تقوم بتوزيع الأغنية فى جميع أنحاء العالم مما جعلها طرفًا فى هذا النزاع الذي حسمته المحكمة لصالح الفنان ابو.

وقد احتفلت شركة مزيكا بحضور المنتج محسن جابر والمنتج محمد جابر والمهندس مصطفى جابر والمهندس هشام الجزار مع الفنان ابو والموسيقار هانى شنوده والمستشار القانونى الأستاذ حسام السنهوري والاستاذ/ احمد الصياد محامين الفنان ابو وجميع أفراد الشئون القانونية بمجموعة مزيكا على رأسهم المستشار القانونى الأستاذ إبراهيم الحسينى بهذا الحكم التاريخى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.