أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مسرحية المسرح ترفع شعار يوسف بك وهبي : ما الدنيا إلا مسرح كبير

د. أحمد عبد الصبور

 

إنتهى المخرج ” كريم حسين ” من بروفات مسرحية المسرح ، ويستعد لبدأ أول ليلة عرض على خشبة مسرح قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك .

 

مسرحية ” المسرح ” بطولة فريق تالنت ميديا Talent Media‏ وهم :

دعاء أحمد ، حسن محمد ، أحمد عبد الصبور ، شيرين رضوان ، أمل المنسي ، منى أنسي ، نورهان سيد ، عبد الرحمن عبد العليم ، عمر الصياد ، كرم نميري ، محمود الجابري ، حمدي عبد الحكيم ، شيماء عبد الرحمن ، محمد يوسف ، بالإشتراك مع المواهب الفنية الصاعدة لكلاً من : يوستينا هاني ، لوجي محمد ، والطفلان المعجزة : ” أحمد أشرف الطحلاوي ” و ” محمد أشرف الطحلاوي ” ،،، وبطلة مصر من ذوي الهمم “ رانيا رضا ” .

 

والمسرحية من تأليف وإخراج “ كريم حسين ” ، ومخرج منفذ ” دعاء أحمد ” وإدارة مسرحية ” محمد سعيد ” ، ومهندس الصوت ” عبد الرحمن عبد العليم ” . 

 

 

وقد صرح ” ا/ كريم حسين ” مؤلف ومخرج ” مسرحية المسرح ” ومدير ومؤسس فرقة تالنت ميديا Talent Media‏ قائلاً :

 

بين الكوميديا والرسالة العميقة ، تدور أحداث العرض المسرحي الذي يحمل إسم ( المسرح ) تحت شعار : < ما الدنيا إلا مسرح كبير > … تلك المقولة الشهيرة التي قالها المبدع الراحل ” يوسف بك وهبي ” ، ولكن هذا المسرح يرفض العروض المبتذلة ويتمنى عودة الفن الأصيل للحياة مرة أخرى .

 

وقد تبنت فرقة تالنت ميديا Talent Media فكرة عمل مسرحية المسرح ، وهم مسرحيون يبحثون عن دور المسرح في المجتمع والحياة ، وعن مدى قوة الثقافة والفكر والفنون ، في وقت طغت فيه المادة والمصالح على الأفكار والمشاعر وعلى مستوى الأفراد والجماعات وحتى العلاقات الدولية .

 

 

وأضاف ” كريم حسين ” قائلاً :

لقد تنبأ البعض بنهاية الفن المسرحي وأصبحوا يظنون أن التليفزيون والسينما كفنٍّ راقٍ بأن لهما الأثر الأكبر في التهديد للفن المسرحي ، ولكن الحقيقة أن المسرح ظل صامداً لنقاط قوته التي تميزه عن باقي الفنون ، فالمسرح هو ( أبو الفنون ) …

فهناك نظريتين تبين سبب تلقيب المسرح بـ ( أبو الفنون ) ، وأن كان يظهر أنه لا مجال للمنافسة أو المفاضلة بينهما ، وإن مكانة المسرح قد تخلقت نتيجة الدمج بينهما …

الأولى : تعتبر المسرح جامعاً للفنون بتشبيهه بـ ( الأب ) الذي يعتبر عضو العمود الفقري لبنيان الأسرة ، لذا فالمسرح هو الدعامة الرئيسة في بناء الفن ، أما النظرية الثانية : تأتي من منطلق أن المسرح هو أول الفنون ، كونه أول الأنماط الإبداعية التي عرفها الإنسان .

مسرحية المسرح
مسرحية المسرح
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.