أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مسرحية “أزمه نفسيه” وإبداع شباب الجامعات بالمسرح.

مصر مليئه بالمواهب وستظل الي يوم الدين تلد كل يوم موهبه تبهر الجميع..

بقلم / نهي شكري .

فنجد شباب لديهم إصرار تحدوا العقابات لتري موهبتهم النور رغم تحديات ان كل منهم من جامعه ومن كليه تختلف عن الاخري وروتين الجامعات المصريه العقيم وعدم إتاحت مسرح للجامعه للعرض لأختلاف جامعتهم.

ولذلك وجدوا مشقه في أيجاد مسرح  وتحملوا تكلفه ماديه كبيره وحيث ان المسرحية  باللغه الفرنسيه وهذا النوع من الفن المسرحي لا يجد رواج في مصر فزاد من إصرار هؤلاء الشباب الموهوبين طلاب الجامعه لخروج مسرحيتهم للنور.

“أزمه نفسيه” عرض باللغه الفرنسيه تأليف وأخراج بيجاد هشام و يارا محمد كمال.

تدور حول فكرة التنمر الذي يهدم الشخصيه ويخلق من الشخص المتنمر عليه شخص اخر حاقد علي المجتمع فنجد كيفن الشاب الذي يعاني من صعوبه في النطق ويتلعثم في الكلام وأهمال أهله له ولم يقوموا بمعالجته وتفكك اسرته ويسخر منه أصدقائه حتي والده قام بطرده من المنزل وأصبح في الشارع بلا مأوى.

فكان يعيش دائما في خياله واخترع شخصيه من وحي خياله هي صوفي رفيقا له يحكي لها جميع مشاكله وبدأ صراع كيفن مع مجموعه من الشباب من أصدقائه في الدراسه كانوا من متعاطي المخدرات .

ثم اصبح كيفن ضحيه أخرى لهم وللمجتمع مما ادي الي إرتكاب ثلاث جرائم قتل ولم يتم معرفه الجاني هل هو كيفن أم روح الأنتقام الذي كان بداخله والسؤال من هو المذنب ومن هو الضحيه؟

المسرحيه أبدع فيها المخرجان يارا محمد  و بيجاد هشام بالرغم من حداثه عهدهما بالإخراج وأتقن كتابه المسرحيه المؤلف بيجاد كما أنه البطل كيفن وبرع في تمثيل الشخصيه الأنطوائيه الذي يحمل بداخله كثير من الكره للمجتمع الذي وجد فيه . كما أبدعوا جميع الممثلين الشباب المجتهدين.
و المسرحيه تمثيل مجموعه  شباب من الجامعات المصريه يارا محمد ،بيجاد هشام، هايدي إيهاب،مروان الحسيني،أحمد متولي،بيري عبد الحليم ،ياسمين كريم، منه محمود ، اوليفيا أشرف ،مارك باهر ، يوسف حسين إضائه عبد الرحمن هشام .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.