أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مسلسلات بطلها عائلة سورية

مسلسلات بطلها عائلة سورية

الدراما هي الزائر الذي يطرق باب كل بيت، يحمل معه أفكار وأخلاق عصره، وكما اختلفت العصور وطباع الناس، اختلفت معه أشكال الدراما، التي جاءت لتعبر عنه.

هناك مسلسلات تجمع أفراد الأسرة في جو مفعم بالدفء العائلي والسعادة، وكأن المسلسل مكافأة يوم عمل أو دراسة طويل، وخاصة تلك الأعمال التي يكون البطل فيها الأسرة بكل مفارقاتها وأوجاعها وأفراحها وأحزانها.

 مسلسلات بطلها عائلة سورية

 أبرز الأعمال الدرامية التي تناولت حياة العائلة السورية في مختلف طبقاتها وظروفها وفي فترات زمنية مختلفة:

سلسلة النجوم

قاد المخرج هشام شربتجي سلسلة النجوم الكوميدية عبر أربعة مواسم، بدأها عام 1994 بمسلسل «عيلة خمس نجوم» بمشاركة سامية الجزائري وأمل عرفة وأندريه سكاف وهدى شعراوي ورياض شحرور وعصام عبجي وأحمد عداس وأميمة الطاهر وسعد الدين بقدونس.

وبعد عامين أنجز مسلسل «عيلة ست نجوم» مع سامية الجزائري وباسم ياخور وأيمن رضا ورولا ذبيان وحسام تحسين بيك وهاني الروماني وعصام عبجي وكاريس بشار وجرجس جبارة وشادي زيدان.

وبعد ذلك بعام قدم «عيلة 7 نجوم» من بطولة سامية الجزائري ونورمان أسعد وباسم ياخور وأيمن رضا وحسام تحسين بيك وشكران مرتجى وهدى شعراوي ومصطفى دياب وجرجس جبارة وشادي زيدان وعصام سليمان.

واختتم هذه السلسلة التي اشتهرت محلياً وعربياً عام 1998 بمسلسل «عيلة 8 نجوم» مع سامية الجزائري وحسام تحسين بيك وأيمن رضا ومصطفى دياب وجيانا عيد وشكران مرتجى وجمال العلي ونبال الجزائري وجرجس جبارة وجوزيف ناشف.

مسلسلات بطلها عائلة سورية
مسلسلات بطلها عائلة سورية

بطل من هذا الزمان

أنتج عام 1999، وهو من تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي وبطولة أيمن زيدان ونادين خوري وبسام لطفي وأيمن رضا وباسم ياخور وشكران مرتجى وأحمد رافع وهدى شعراوي ورنا الأبيض وحسام الشاه ومعن عبد الحق ورغداء شعراني.

تدور أحداث المسلسل الكوميدي حول يوميات عائلة متوسطة الحال حيث يعمل الأب موظفاً في القطاع العام وبعد انتهاء عمله الرسمي يقوم بأعمال جانبية من أجل تأمين دخل كافٍ يمكنه من إعالة أسرته، على حين تمتهن زوجته التدريس حيث تضطر لإعطاء دروس خصوصية والأولاد الثلاثة يستعدون للتقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة مع الأب أيضاً الذي حاول التقدم لامتحان الثانوية العامة 15 مرة ولكنه يرسب في كل مرة.

قوس قزح

أنتج عام 2001 وهو من إخراج هيثم حقي وبطولة سليم صبري وثناء دبسي وسلاف فواخرجي ووائل رمضان ومها المصري وحاتم علي وجيهان عبد العظيم وهناء نصور وعبد الهادي الصباغ وديمة بياعة.

تتناول قصة المسلسل الاجتماعي قصة أسرة من أب وزوجته إضافة إلى أبنائهما الخمسة بمختلف أعمارهم وتحكي همومهم ومشاكلهم وتسلط الضوء على حالة الألفة والمحبة اللتين تجمع أبناء هذه العائلة

أحلام كبيرة

أنتج عام 2004، وهو من تأليف أمل حنا وإخراج حاتم علي وبطولة بسام كوسا وسمر سامي وباسل خياط وقصي خولي ونورمان أسعد ورامي حنا.

يعرض العمل قصة عائلة بسيطة، يختلف الأخوة فيما بينهم في نظرتهم للحياة ولكن يلتقون في مصائرهم وتتشابك حياتهم لتطرح أسئلة اجتماعية وحياتية.

أنا وأربع بنات

أنتج عام 2005، من تأليف محمود الجعفوري وإخراج رضوان شاهين وبطولة أيمن زيدان وعبد الرحمن آل رشي وسامية الجزائري ونضال سيجري ولورا أبو أسعد ومحمد حداقي وفادي صبيح وأناهيد فياض ورغداء شعراني.

في إطار درامي، تموت زوجة «لطفي الكعيان» تاركة له أربع بنات، فيتولى رعايتهن ومحاولة التصدي لمشاكلهن ويقف في طريق أحلام بناته في اختيار شركاء حياتهن، ولكن الصدمات تضطره لتغيير شخصيته.

أزمة عائلية

أنتج عام 2017، وهو من تأليف شادي كيوان وإخراج هشام شربتجي وبطولة رشيد عساف ورنا شميس وأمانة والي وليا مباردي ونجاح مختار.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول عائلة يقع أفرادها في مواقف بسبب تفكير وثقافة كل منهم، فالأب مثلاً يجد المفاهيم تغيرت وسط صعوبات الحياة الطارئة، والزوجة الغيورة التي لا تريد سوى الهجرة خارج البلاد، والأبناء الذين يطبقون تجاربهم العلمية في المنزل ما يتسبب في الكثير من المشاكل.

بنات العيلة

أنتج عام 2012 وهو تأليف رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي وبطولة مها المصري وثناء دبسي وباسم ياخور ونسرين طافش وقيس الشيخ نجيب وصفاء سلطان وديمة قندلفت وقمر خلف ونظلي الرواس وديمة الجندي وكندا حنا وتولين البكري وأحمد زاهر.

المسلسل اجتماعي يحكي قصة مجموعة من الفتيات من عائلة واحدة، ويتناول قضايا ومشاكل النساء ونظرة الناس إلى المطلقات مهما كان مستواهن المادي أو الاجتماعي.

هومي هون

أنتج عام 2004 وهو من تأليف لبنى مشلح ولبنى حداد وإخراج باسم ياخور وبطولة سلمى المصري ومها المصري وشكران مرتجى وأحمد الأحمد وباسم عيسى وديمة قندلفت وحسن عويتي.

تقوم قصة المسلسل على عائلة تسمى «الأغباشي» والتي تعد من أرقى العائلات في دمشق، وتدور أحداث كل حلقة بشكل منفصل عن سابقاتها بطابع كوميدي في تناول قضايا العائلة.

بنات أكريكوز

أنتج عام 2002، وهو من تأليف سلمى كركوتلي وإخراج هشام شربتجي وبطولة خالد تاجا ومها المصري وكاريس بشار ونادين تحسين بيك وديمة بياعة ووفاء موصللي وجمال العلي وغادة بشور ويمنى الحلبي.

المسلسل اجتماعي كوميدي، يروي قصة أم لأربع بنات سافر زوجها ليعمل خارج البلاد فتضطر أن تصرف عليهن، وتلجأ في بعض الأحيان أن تستدين من خالها أو من ناطور البناية، والأم تفتخر دائماً بعائلتها «أكريكوز»، كما أنها تسعى لتزويج بناتها.

مذكرات عائلة

أنتج عام 1998، وهو من تأليف ريم حنا وإخراج محمد فردوس الأتاسي وبطولة سلوم حداد وسلمى المصري وباسم عيسى وكاريس بشار.

يتناول المسلسل في قصته عائلة من الطبقة السورية الكادحة متوسطة الدخل ويتناول قضايا يومية روتينية من الدراما الاجتماعية في تلك التسعينات

الفصول الأربعة

أنتج الجزء الأول عام 1999 والثاني عام 2002 وهو من إخراج حاتم علي وبطولة خالد تاجا ونبيلة النابلسي وهالة شوكت وأنطوانيت نجيب وسلمى المصري ومها المصري وبسام كوسا وليلى جبر وسليم صبري وأندريه سكاف وميلاد يوسف ورامي حنا وديمة بياعة ورباب كنعان وروعة السعدي.

المسلسل اجتماعي يتناول الحياة اليومية والعلاقات التي تربط بين أفرادها.

أنت عمري

أنتج عام 2001 وهو من تأليف زياد الريس وإخراج هشام شربتجي وبطولة أيمن زيدان ونجاح حفيظ وحسن عويتي وروعة ياسين وحسام تحسين بيك وأيمن رضا وشكران مرتجى وريم عبد العزيز وسليم كلاس ونادين تحسين بيك.

تدور أحداث هذا المسلسل الكوميدي حول شخص يدعى «نبيل شق ثيابه»، متزوج ولديه بنت وصبي، تخشى زوجته أن يتزوج عليها بامرأة ثانية إذا ما أصبح رجلاً ثرياً، وهذه العقدة النفسية التي تكونت لديها تدفعها دائماً لجعل زوجها يخسر أمواله، لكن دائماً يحصل عكس ما تريده لأن زوجها يحالفه الحظ ويكون ثروة كبيرة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.