أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مشاهير انتهت قصص حبهم في أروقة المحاكم

مشاهير انتهت قصص حبهم في أروقة المحاكم

الأربعاء انتهت المحاكمة الشهيرة، والتي شهدت نزاعا قانونيا بين الممثل الأمريكي “جوني ديب” وزوجته السابقة “آمبر هيرد”، بعد ستة أسابيع من المداولات، في محكمة “فيرفاكس” بولاية “فيرجينيا”.

وكان حكم المحكمة المنتظر، بأن “آمبر هيرد شوهت سمعة زوجها السابق جوني ديب، من خلال مقال، زعمت فيه أنها كانت ضحية لعنف أُسري، بعد طلاقهما سنة 2017”.

وقرار المحلّفون أن يحصل “ديب”، الذي نفى الإساءة إلى “هيرد”، على تعويضات تأديبية وعقابية بقيمة 15 مليون دولار، فيما فازت “هيرد” بواحدة من ثلاث دعاوى مضادة ضد “ديب”، وحصلت على مليوني دولار كتعويض.

وسيطرت المحاكمة على “الترند” العالمي خلال الأسابيع الفائتة، وتحولت مقاطعها وعباراتها، لكلمات متداولة بين رواد “السوشال ميديا”، ومادة خام للصور الساخرة أو “الكوميكس”.

ولم تكن قضية “ديب_هيرد”، الأولى بين المشاهير والتي تصل في ختام قصص الحب والزواج لقاعات المحاكم، وسبقها العديد من الحالات التي انتهت به قصص الغرام، أضابير في مرافعات قضائية.

وقضى المغني “كريس براون”، عقوبة الحبس بعد إدانته بضرب صديقته النجمة “ريهانا” عام 2009، حينما تكررت حوادث ضربه لها، وعلى أثر ذلك انخرط في الخدمة المجتمعية، لتصحيح الصورة الذهنية المأخوذة عنه.

وقبل أكثر من عشر سنوات ألقت الشرطة القبض على النجم الأميركي “نيكولاس كيدج”، بعد أن ضرب زوجته، وفي ما بعد تعددت شكاوى زوجاته منه، واتهمنه بالعنف مرارا وتكرارا.

واشتكت النجمة “مادونا” في عام 1988 من اعتداء زوجها آنذاك النجم “شون بن” عليها بال*ضرب، لكنها عادت وتراجعت عن شكواها، على الرغم من أنها كانت تقدمت بشكوى رسمية ضده للشرطة.

وعانت الراحلة “ويتني هيوستن” الأمرّين من زوجها المغني “بوبي براون”، إذ اعتقل من قبل الشرطة بالفعل عام 2013، بسبب تعديه عليها بالضرب، عدة مرات.

وانتهى الزواج الشهير مشاهير  “براد بيت” و “أنجلينا جولي”، بعد أقل من شهرين على ارتباطهما الرسمي، لترفع دعوى طلاق طالبت فيها بحضانة أطفالها الحقيقيين وبالتبني، وبررت تقارير حينها قرار “جولي” بتعاطي “بيت” للمخدرات، أو بخيانته لها.

ولم يستثني “حكم العدالة”، الوسط الفني في العالم العربي، حيث ظهرت عدة حالات خلافات استمرت في أروقة المحاكم، بين شركاء سبق وأن جمعهم الحب والزواج.

واستمر زواج النجم المصري حسين فهمي ولقاء سويدان 5 سنوات، قبل الانفصال عام 2012، ليدخلا في نزاع قضائي بسبب النفقة، وتحصل “سويدان” على حكم يلزم “فهمي” بدفع 720 ألف جنيه.

وانفصلت سنة 2019 الفنانة المصرية رانيا يوسف عن زوجها المنتج والممثل المصري محمد مختار، بعد زواج استمر 12 عاماً، لتشتعل الخلافات وتلجأ “يوسف” إلى القضاء وترفع دعوى نفقة ضد “مختار”، حيث قضت محكمة الأسرة، بنفقة لابنتيها قيمتها 15 ألف جنيه شهرياً.

ويعد الزواج السري للفنانين المصريين، أحمد عز والفنانة زينة، الذي تم في حزيران 2012، الأشهر في ساحات المحاكم بين الفنانين، حيث استمر سنوات طويلة، لتنجح زينة في الحصول على حكم بالطلاق من عز.

وقررت المحكمة إثبات زواج الفنانين، ونسب توأمي زينة، زين الدين وعز الدين، لعز مطلع العام 2018، كما طالبت بالنفقة، وبالفعل أصدرت المحكمة حكماً لصالحها ألزم “عز” بدفع مبلغ 20 ألف جنيه كنفقة شهرية لهما.

ورفعت المغنية المصرية روبي دعاوى خلع مرتين ضد طليقها المخرج سامح عبدالعزيز، وفي المرتين عادا إلى بعضهما مجدداً، حتى وقع الانفصال نهائياً مطلع العام 2018.

ورفعت المغنية المصرية آمال ماهر قضية خلع على زوجها محمد ضياء، بعد عام واحد من زواجهما، بعدما علمت بزواج “ضياء” من شقيقة أصالة نصري، ورفض “ضياء” طلاقها، لتطلب الخلع وترد له المهر، ومنحتها المحكمة الطلاق في النهاية مقابل التنازل عن حقوقها.

يذكر أن “جوني ديب” و”آمبر هيرد” التقيا أول مرة في عام 2011 أثناء تصوير فيلم “ذا رام دايري” وتزوجا في شباط 2015، ليعودا وينفصلان بعد ذلك بعامين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.