أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مصر تزين معسكر حكام كأس العالم

مصر تزين معسكر حكام كأس العالم

انتشرت عدة تساؤلات واستفسارات بين الوسط الرياضي، وبين المشجعين في الشارع الرياضي في العالم، كم راتب حكم مباريات كأس العالم؟ وهل تختلف مكافآت الحكام من بطولة لأخرى؟ وكيف يتم اختيار حكام المونديال؟

 

كتب الدكتور/محمد عونى 

وكانت اعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا برئاسة الايطالي بييرلويجي كولينا عن القائمة الاولية لحكام كأس العالم 2026 وكما ضمنت القائمة بأستدعاء الثنائى المصري امين عمر ومحمد معروف للمشاركة في فاعليات المعسكر لحكام البطولة.

 

القائمة الأولية للحكام

كما شهدت القائمة الأولية للحكام الأفارقة المرشحين لقيادة مباريات كأس العالم 2026، الذي سيقام في أمريكا وكندا المكسيك والذي يتواجد فيه 13 حكم من القارة السمراء والمصريان امين عمر ومحمد معروف والجزائري مصطفى غربال والكونغولي جون جاك أندالا والليبي معتز الشلماني والسوداني محمود اسماعيل والسنغالي عيسى سي والغابوني اتشو بيير والجنوب أفريقي توم أبونجيل والصومالي عمر أرتان والتشادي الحاج محمد ألو والموريتاني دحان بيده.

 

وكما دعي الفيفا الثنائى المصري امين عمر ومحمد معروف لتجمع الحكام لفاعليات المعسكر من الفترة 25 الي 29 فبراير الجاري بدولة قطر .

 

أماكن إقامة البطولة

والمقرر إقامتها لأول مرة في 3 دول مختلفة، هي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة أيضاً

 

وقع الاختيار على الثنائي المصري أمين عمر ومحمد معروف من بين 13 حكما من إفريقيا للتواجد في معسكر الفيفا الأول لحكام الساحة ضمن القائمة الأولية لحكام كأس العالم 2026.

 

اسماء الحكام العرب بالبطولة

بالإضافة إلى كربوبي، تضمنت القائمة أسماء مثل المصطفى غربال من الجزائر، ومعتز إبراهيم من ليبيا، بشرى كربوبي من المغرب، وعمر عبد القادر أرتان من الصومال، ودحاني بيدا من موريتانيا، وجان جاك ندالا من الكونغو، وعيسى سي من السنغال، وبيير أتشو غيسلان من الغابون، وتوم أبو نجيل من جنوب أفريقيا، والحاج محمد ألاو من تشاد، ومحمود إسماعيل من السودان

 

حكام نساء شاركن في بطولات سابقة

يذكر أن: 3 من الحكام النساء، قد سجلن بطولة كأس العالم 2022 حدثاً فريداً في عالم التحكيم، للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة قبل 92 عاماً، هن الفرنسية ستيفاني فرابارت، والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا اليابانية، تم اختيارهن من بين 36 حكمة كما تم اختيار 3 حكام من النساء مساعدات من بين 69 حكمة والثلاثة هن البرازيلية نوزا باك، والمكسيكية كارين دياز مدينا، وكاثرين نيسبيت.

 

وكان رئيس لجنة الحكام في الفيفا الإيطالي بيرلويجي كولينا قال في تصريحات سابقة أن الجودة أولاً في اختيار حكام المونديال وكل من تم اختيارهم للتحكيم في كأس العالم هم الأعلى مستوى في العالم

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.