أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

معهد الفلك: أول رجب يوم 13 فبراير الحالي .

الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كشفت عن أن اول شهر رجب للعام الهجرى 1442 والذي سيوافق 13 فبراير الجاري  وعدته 29 يوما.

وكما قال رئيس المعهد الدكتور جاد القاضي  – في تصريح له لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، بان مساء يوم الخميس 29 جمادى الثاني الحالي الموافق 11 فبراير الحالي (يوم الرؤية) بإن هلال شهر رجب سيكون مباشرة في الساعة التاسعة و6 دقائق و بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة.

كما أضاف الدكتور جاد القاضي  رئيس المعهد ،بأن الهلال شهر رجب  لن يكون قد ولد بعد، عند غروب شمس ذلك وهو (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن الإسلامية والمدن العربية ، ماعدا داكار في السنغال. 

و كما أضاف الدكتور جاد القاضي  رئيس المعهد وأوضح أن الهلال الجديد لشهر رجب سيغرب قبل الغروب للشمس في يوم الرؤية وذلك في كلاً من القاهرة بـ 18 دقيقة ومكة المكرمة بـ 15 دقيقة ،  وفي باقي محافظات مصر بمدد تتراوح ما بين 14 – 19 دقيقة تقريباً، أما عن باقي العواصم والمدن الإسلامية والمدن العربية ، فسوف يغرب الهلال قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 2 – 26 دقيقة، وبذلك سيكون يوم الجمعة وهو الموافق 12 فبراير الحالي كما هو  المتمم والمكمل لشهر جمادى الآخرة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.