أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مع نهاية الجولة الـ17.. تعرف على نتائجها وترتيب الدوري المصري وهدافي

مع نهاية الجولة الـ17.. تعرف على نتائجها وترتيب الدوري المصري وهدافي

كتبت: عليا عطية✍️

انتهت اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير الجولة الـ 17 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2022-2023، بثلاث مباريات عجيبة، المواجهة الأولى كانت في الساعة ال 2:45 عصرًا، وجمعت بين سموحة والمصري.

* مباراة المصري وسموحة:

تعادل فريق المصري البورسعيدي مع نظيره سموحة، بهدف لمثله، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على إستاد “برج العرب”، في الجولة السابعة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وسجل الهدف الأول للفريق المصري البورسعيدي اللاعب “إسلام عطية” في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة حرة من داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة برأسه على يسار حارس المرمى، ويسجل بعدها هدف التعادل لاعب فريق سموحة “محمد عصام” في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يتواجد فريق المصري في المركز الـ19 برصيد 21 نقطة، في المقابل بات سموحة في المركز الـ10 بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة.

* رجل مباراة المصري وسموحة:

وحصل حسن علي، لاعب المصري البورسعيدي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة المصري وسموحة.

* مباراة طلائع الجيش وبيراميدز:

ثم بدأت مباراة طلائع الجيش وبيراميدز في الساعة الخامسة مساءً، خطف فريق بيراميدز فوزا صعبا بهدف دون رد من فريق طلائع الجيش خلال لقاء الفريقين، على إستاد جهاز الرياضة العسكري، وسجل هدف بيراميدز والمباراة الوحيد فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 45.

وبتلك النتيجة، قفز فريق بيراميدز إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الطلائع المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة.

* رجل مباراة بيراميدز وطلائع الجيش:

وتوج بلاتي توريه لاعب بيراميدز بلقب أفضل لاعب في مباراة طلائع الجيش وبيراميدز.

* مباراة فيوتشر والبنك الأهلي:

وفاز فيوتشر على نظيره البنك الأهلي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في الساعة ال 7 مساء، على ملعب “الأهلي وفي السلام”.

حيث أحرز “باسم علي” لاعب فيوتشر الهدف الأول بالدقيقة 23 ثم أحرز “مروان محسن” الهدف الثاني في الدقيقة 44، و “محمد فاروق” أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق فيوتشر المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة، ويحتل البنك الأهلي المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة.

* رجل مباراة فيوتشر والبنك الأهلي:

وحصد باسم علي لاعب فيوتشر علي جائزة رجل مباراة فيوتشر والبنك الأهلي.

* ترتيب الدوري المصري وهدافي من الجولة الـ17:

وتأجلت مباراة الأهلي مع المقاولون العرب والتي كانت ستلعب مساء أمس الإثنين، في الجولة الـ17.

* وجاء ترتيب أول 5 أندية في ترتيب الدوري كالتالي:

1- الأهلي برصيد 37 نقطة.

2- بيراميدز 34 نقطة.

3- فيوتشر 34 نقطة.

4- الزمالك 29 نقطة.

5 – المقاولون 25 نقطة.

* جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز 2022-2023 بعد نهاية الجولة الـ17:

1- أحمد الشيخ (غزل المحلة)- برصيد 9 أهداف.

2- أحمد سيد زيزو (الزمالك) محمد حمدي ذكي (أسوان) رمضان صبحي (بيراميدز) رزقي حمرون (فاركو)- المركز الثاني برصيد 6 أهداف.

3- محمد شريف (الأهلي) مصطفي فتحي (بيراميدز) رفيق كابو (إنبي) مصطفي زيكو (حرس الحدود) مابولولو (الاتحاد السكندري)- برصيد 5 أهداف.

4- يوسف أسامة نبيه (الزمالك) فخري لاكاي (بيراميدز) كريم بامبو محمد هلال (البنك الأهلي) كريم فؤاد (طلائع الجيش) أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا) جابريل أوروك (غزل المحلة)- برصيد 4 أهداف.

5- عمرو السولية (الأهلي) سيف الدين الجزيري (الزمالك) محمد الشامي (الإسماعيلي) محمود علاء (الاتحاد السكندري) إبراهيم عادل (بيراميدز) إلياس الجلاسي (المصري) برصيد 3 أهداف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.