أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

منة شلبي ومخدر ماريجوانا .. أسرار تنشر لأول مرة.. 

منة شلبي ومخدر ماريجوانا .. أسرار تنشر لأول مرة.. 

 

كتبت / دينا ابراهيم 

 

يوجد تفاعل وردود أفعال كثيرة حول القبض على الفنانة منة شلبي التي لم يكن أحد يتوقع أن تقع في قضية مثل هذه، وتصدرت تريند جوجل وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم التحفظ عليها صباح اليوم في مطار القاهرة فور رجوعها من أميركا، ويأتي هُنا السؤال ما هو مخدر الماريجوانا الذي تسبب في القبض عليها؟ 

 

 

فهو أحد مشتقات نبتة القنب، الذي ينتج من خلالها واحدًا من أهم وأخطر المنتجات المخدرة على الطلاق، وهما الحشيش والماريجوانا، نبتة “القنب” تم التعامل معه من سنين، حيث تدخل اليافها في صناعة الاحبال وبعض الأقمشة.

 

وأن المادة التي يتم استخراجها من نبتة “القنب” أطلق عليه اسم الماريجوانا في من أخطر المواد المخدرة على الاطلاق، كما أن هناك نوعًا من الزيوت تنتجه تلك النبتة يستخدم في استخلاص المواد المخدرة في مخدر الحشيش أيضًا ليمثل هذا النبات أخطر أنواع الزراعة القاتلة والتي ستخرج منها الماريجوانا.

 

 

وتتشابه إلى حد كبير مع مخدر الحشيش حيث أنهم تم استخراجهم من نفس العشبة، فالكثير يختلط بينهم فهم منتشرين إلى حد كبير في الوطن العربي كله ولكن محظورين قانوني. 

 

والجدير بالذكر  أن الماريجوانا له تأثيرات كثيرة ومن أهمها، ضعف الذاكرة والتركيز فيؤدي إلى حدوث اضطرابات في الحالة المزاجية والانتقال بين نوبات الهدوء إلى العصبية والاكتئاب. 

 

بجانب ضعف الذاكرة والتركيز: 

تسبب الماريجوانا تقلص حجم المخ في المناطق المرتبطة بالذاكرة والتركيز، وربما هذا ما يفسر حدوث ضعف في وظائفهم العامة يظهر في ضعف الذاكرة وفقدان الانتباه.

 

الفصام:

تعاطى الماريجوانا على المدى الطويل يسبب اضطرابات عقلية تصل إلى الفصام.

 

ارتفاع ضربات القلب :

من أضرار الماريجوانا حدوث زيادة حادة في ضربات القلب ناتجة عن ارتفاع ضغط الدم

 

حيث أن تعاطي الماريجوانا يفتح الباب أمام تعاطي المواد المخدرة الأخرى وأحيانًا قد يلجأ المتعاطين إلى خلطها بالكحول أو الأدوية المهدئة للحصول على تأثير  أقوى.

 

ويذكر أن أخر أعمالها في الدراما مسلسل «بطلوع الروح» في الموسم الرمضاني الماضي، من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، ديامان بو عبود، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى. 

 

والجدير بالذكر أن أخر أعمالها في السينما فيلم «الجريمة» من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق ومن بطولة أحمد عز، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، ورياض الخولي، وسيد رجب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.