أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

منتخب مصر يسحق مالاوي و يقتنص الصدارة

منتخب مصر يسحق مالاوي و يقتنص الصدارة

 

حقق منتخب مصر فوزا عريضا على حساب مضيفه مالاوي (4-0)، اليوم الثلاثاء، على ملعب بينجو بالعاصمة ليلونجوي.

و التقى المنتخبان في الجولة 4 للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل.

تقدم للفراعنة طارق حامد في الدقيقة 4 و أحرز عمر مرموش الهدف الثاني في الدقيقة 16.

و أضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 20 ثم سجل أحمد مصطفى “زيزو” الهدف الرابع في الدقيقة 50.

و اقتنص منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف و المواجهات المباشرة على حساب غينيا.
و يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث برصيد 3 نقاط مع إثيوبيا متذيل الترتيب بنفس الرصيد.

المباراة في مجملها شهدت سيطرة تامة من جانب لاعبي منتخب مصر على مجريات الأمور و حقق الفراعنة فوزا جديدا بعدما تفوقوا على مالاوي في الجولة الثالثة بثنائية دون رد.

بدأت المباراة بأداء متوازن لمنتخب مصر و محاولة هجومية لمحمد صلاح الذي مرر إلى طارق حامد الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك مالاوي في الدقيقة 4 متقدما للفراعنة.

أجرى منتخب مالاوي تبديلا مبكرا لإصابة بيتر باندا وحل بدلا منه شيموموي إيدانا ، و أبعد أحمد حجازي كرة عرضية لصالح أصحاب الأرض و نجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عمر مرموش في الدقيقة 16 الذي استغل هفوة دفاعية لأصحاب الأرض في التعامل مع ضربة ركنية و أودع الكرة في الشباك.

ضاعت محاولة جديدة للفراعنة من فرصة محققة لمصطفى محمد ، و سجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 20 بعد انطلاقة سريعة و تمريرة إلى مصطفى محمد الذي هيأها باقتدار لصلاح ليسدد الأخير في مرمى مالاوي.

أبعد حجازي محاولة خطيرة لصالح مالاوي ، و سدد دافي في قدم حجازي مرة أخرى.. و ضاعت محاولة من جابادينهو بانطلاقة من الجبهة اليسرى أبعدها الشناوي بتدخل مميز.

ضاعت تسديدة من مالاوي ، و تحسن أداء أصحاب الأرض هجوميا و تراجع منتخب مصر للدفاع بعد الهدف الثالث مع رأسية من دافي انتهى بعدها الشوط الأول بتقدم مثير للفراعنة.

المنتخب أشرك حارسه البديل محمد صبحي على حساب محمد الشناوي مع بداية الشوط الثاني ، و نجح أحمد مصطفى زيزو في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 50 من تسديدة سكنت شباك حارس مالاوي.

وجه جابادينهو تسديدة علت العارضة ، و دفع منتخب مصر باللاعب مصطفى فتحي على حساب زيزو لتنشيط وسط الملعب كما دفع منتخب مالاوي بالحارس برايتون مونتالي بجانب جادي شيروا و ميكوم ماهوني.

مرر مصطفى فتحي كرة رائعة لم يستغلها مصطفى محمد ، و وجه تشارلز بيترو تسديدة قوية مرت بجوار القائم و أرسل محمد هاني كرة عرضية أبعدها دفاع مالاوي ببراعة.

أمسك محمد صبحي تسديدة قوية من مالاوي ، و أشرك منتخب مصر الثنائي حمدي فتحي و إمام عاشور على حساب محمود حماده و عمر مرموش بينما دفع منتخب مالاوي باللاعب كوادو ميابا.

أبعد دفاع مالاوي كرة عرضية من جانب مصطفى فتحي ، و ضاعت محاولة جديدة من جانب مصطفى محمد بينما دفع منتخب مصر باللاعب أحمد حسن كوكا على حساب محمد صلاح في الدقيقة 76.

وجه إمام عاشور تصويبة قوية علت العارضة ، و مرت كرة عرضية بلا خطورة للفراعنة ثم تصويبة من مصطفى فتحي تحولت إلى ركنية و رأسية من حجازي فوق العارضة و خرج اللقاء بفوز الفراعنة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.