أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

منه شلبى وتحديات النساء فى صناعه السينما والتلفزيون بدعم المخرجات العربيات

بقلم- أمجد زاهر 

منذ فترة اطلت النجمة منه شلبى على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة السينمائى بدورته الخامسه،ومن خلال فعاليات المهرجان اقيمت حلقة نقاشية عن تمكين المرأة، ومن هنا بادرت منه شلبى بفكرة تدعيم المخرجات العربيات .

منه شلبى تدعم المخرجات العربيات

أعلنت النجمة منة شلبى أنها تطلق مبادرة تهدف إلى إعادة الحياة لمشاريع المواهب العربية، وذلك من خلال دعم السيناريوهات المكتوبة للأفلام القصيرة والطويلة والمسلسلات التلفزيونية.

منه شلبى وصناعه السينما والتلفزيون

فكرة المبادرة مستمدة من خبرة منه شلبي في العمل مع زميلاتها في صناعة السينما والتلفزيون .

لذلك أعربت الممثلة عن امتنانها للعمل مع كاتبات السيناريو والمخرجات ، وسلطت الضوء على تعاونها مع المخرجين المصريين كاملة أبو ذكرى ومريم أبو عوف ودورها الحائز على جائزة في فيلم نوارة للمخرجه هالة خليل ، في عام 2015.

منه شلبى وتحديات النساء

وايضا أعربت النجمة منه شلبى البالغة من العمر  38عامًا أيضًا عن قلقها إزاء التحديات العديدة التي تواجهها النساء في الصناعة ، بما في ذلك نقص الفرص المتاحة للمحترفات في السينما والتلفزيون.

كما صرحت منه شلبي لجمهور خلال الحلقة الناقشيه : “لدينا موهبة ضخمة ، لكن النساء ليس في مستوى صنع القرار حتى نتمكن من دعم بعضنا البعض”.

كما تطرقت النجمة إلى رأيها حول مستوى الأدوار الجوهرية المكتوبة للنساء. “أشعر دائمًا أنه لا يوجد ما يكفي. كنت محظوظًا للقيام ببعض الأعمال ، لكني بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد ، حيث استكملت وقالت: “نحن بحاجة إلى بذل المزيد والمزيد”.

منه شلبى والمرأة فى صناعه السينما

وقد جمعت جلسه “تمكين المرأة “من خلال السينما في مهرجان الجونة السينمائي مواهب مشهورة جلسوا إلى جانب منه شلبى وناقشوا أهمية تمثيل المرأة في صناعة السينما .

وبخاصة في أقسام مثل الإخراج والصوت والمونتاج والتصوير السينمائي.

بينما شارك في الجلسه النقاشية منتج ومخرج وثائقي فرنسي مصري جيهان الطاهري ، والصحفية الفرنسية الجزائرية والمخرجة دوروثي ميريام كلو ، والكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار ، والممثلة الهندية ريشا تشادا.

والجدير بالذكر فى الاوانه الاخيره، تساند منه شلبى وتشجع المخرجات والكاتبات  عن طريق المبادرة التى اعلنت عنها وذلك عبر  إرسال سيناريوهاتهن على الايميل المدون بصفحاتها بالفيسبوك.

مع تذكير المرشحين بضرورة تسجيل المشاريع باسم منشئها أولاً ، من أجل حماية حقوق الملكية الفكرية.

منه شلبى وتحديات النساء فى صناعه السينما والتلفزيون بدعم المخرجات العربيات

اقرأ ايضا 

بمناسبه عيد ميلاد منه شلبى..محطات فى حياه نجمه متربعه على عرش الفن

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.