أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

من القاهرة للمنيا يا طفلي لا تفرح

رحلة الاراجوز من السيدة زينب الي ارمنت

من القاهرة للمنيا يا طفلي لا تفرحرحلة الأراجوز من السيده زينب إلى ارمنت”.

 

كتبت: سناء علي 

في اطار مبادرة ثقافية كبيرة من مبادرات( حياة كريمة) وبالتعاون مع وزارة الثقافة والبيت الفني للمسرح، اقيم المشروع الثقافي الهام المسمى (مسرح المواجهة والتجوال ).

 

والذي يعتمد على تقديم مسرحيات للأطفال والكبار ذات محتوى هادف وراقي، وذلك من خلال مسرح مباشر ومواجه مع الناس، ويعرض في الأماكن المفتوحة في كل محافظات وقرى ونجوع مصر.

 

ويهدف إلى انتشار الثقافة والفن على اوسع نطاق، والوصول للطفل والأسرة المصرية واسعادهم بدون اي مقابل مادي والدخول مجاني تمامًا.

وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة إدارة البرامج الثقافية يتم استضافة المسرحيات وتنظيم أماكن المبادرة في الأقاليم.

وتعد مسرحية (حواديت الأراجوز ) أول مشاركات هذه المبادرة، وهي من إنتاج المسرح القومي للأطفال تأليف رندا ابراهيم، الاغاني من تأليف فوزي المليجي، والحان وائل عوض، استعراضات اشرف فؤاد، ومن بطولة الفنان محمود عامر والفنانة الجميلة رندا مع نخبة من نجوم المسرح القومي للاطفال، اخراج محسن العزب.

وجدير بالذكر أن هذا العرض استمر على مسرح حديقة الطفل بالسيده زينب لأكثر من شهر بنجاح كبير، وحاز على اعجاب الكبار قبل الصغار، ثم اتجهوا للصعيد لاكمال رحلة النجاح، فهذا الاسبوع قد عرض في الأقصر (ارمنت ) وبعدها سينتقل إلى محافظة قنا ليعرض لمدة ٥ أيام.

مسرحية (حواديت الأراجوز) هي كوكتيل جميل متكامل من الحكايات المفيدة والاستعراضات والأغاني الخفيفة والكوميديا الهادفة التي يتجاوب معها الكبير قبل الصغير. نتمنى لهم مزيد من النجاحات والعروض الجميلة ومزيد من المبادرات الهادفة لحياة كريمة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.