أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

من صفر لواحد بقلم عبدالله إيهاب

من صفر لواحد بقلم عبدالله إيهاب دعك من الأبراج الأكثر حظاً هذا العام ‎واعلم أن الحظ لا يأتي إلا لمن يستعد ‎له،ولا تسبوا الدهر  فالله حكمة لم تدركها في حينها ولذلك أنظروا إلى  مخرج ٢٠٢٠ على أنه مدخل لفرصة أخرى في ٢٠٢١ ،وماذا لو كانت الفرصة لا تطرق حياتك ؛فاصنع لها باباً وأخرج من منطقة راحتك لاستقبالها.

تغيير حياتك

‎وماذا إن فاتتك ! أطمئن ستطرق غيرها بابك وإن لم تأت ستذهب أنت بحثاً عنها، وأبشر بعام جديد يتغير الصفر به إلى واحد صحيح فأنت أيضاً تستطيع تغيير حياتك من اللاشئ إلى الأفضل عبوراً بحاجز (لن أستطيع/غير قادر/سأفشل/سأحاول لاحقاً/ربما يوم/أتمنى ) فقط إذا أردت التغيير،وتوقف عن جلد نفسك ومصحابة مخاوفك طيلة الوقت وحمل أخطاء الماضي فوق كتفيك من عام إلى آخر فأنت بشر وغير مسؤول عن كافة الأخطاء وعليك أن ترى الوجه الآخر للماضي لأنه لولا الدرس ما كنت بعقلية اليوم،وابقى هادئاً قدر المستطاع حتى تعرف إلى أين ستذهب؟فربما لن تنجح في الوصول وأنت مشتت الذهن،وأدرك أنه لا يحتاج كل شئ إلى انتباهك فااعتن بنفسك أولاً.

بداية عام جديد

‎فبداية عام جديد تعطيك دفعة جديدة للقيام بغيرالمألوف،وأولهم أنظر إلى أسفل واترك يداك  لتقع من هذه الدائرة الملعونة التي لم تصل بك إلى محل وخذ من صندوق الحياه أفكاراً جديدة لتحصل على نتائج مختلفة فكيف تثمر بذور القمح مانجو.

‎اترك اترك يديك ولا تخف وتحلى بالشجاعة ففي الترك النجاه فكيف تطفو على سطح الماء وأنت محمل بالأوزان الثقيلة

كيف تصعد سُلم النجاح دون السقوط

‎وإليك كيف تصعد سُلم النجاح دون السقوط على ظهرك أو الرجوع خطوة إلى الخلف:

‎أولاً :أفلت من يديك كل ماهو مؤقت (الظنون/الشكوك/الحزن/الفشل/التوتر/الغضب/الوهم/المماطلة/الغيبة/التردد/أشباح الماضي)

‎ثانياً: ارمي  خلف ظهرك (القيل والقال/الآراء حلوها ومرها/وكذلك التوقعات/التعليقات/التلميحات/التفكير الزائد/الشعور بالذنب).

‎ثالثاً: تخلص من (العائق الأكبر للحياه وليس فقط معيق النجاح الخوف،تخلص من العلاقات السامة/الصداقات الزائفة/أفكارك السلبية وأنتبه: لا توجد فكرة تستقر في رأسك دون مقابل/متطلباتك الزائدة عن الحاجة/ديونك/تلفازك/الطعام الفاسد/الثياب المهرتلة/الأحتياج المرضي).

‎وبعد صعودك السلمة الاولى قم بتغيير إيجابي ولو بسيط( كأضافة طبق سلطة على مائدتك يومياً/ضبط المنبه دون تجاهله/نظف أسنانك/مارس رياضة المشي/دون ملاحظاتك/قيم يومك/أقضي وقت أكثر مع عائلتك/غير روتينك كما يحلو لك) وهذا الفعل مع التكرار سيصبح عادة ستشعر بقيمتها غداً عندما ترى من قرر أن يقف مكانه وقتما قررت أنت أن تدفع بنفسك إلى الأمام.

العام الجديد

‎•إذا أردت راحة البال وهدوء النفس والتوفيق في كل أمور حياتك 

‎لا تقطع صلتك بخالقك.

‎•وإن كان النجاح هدفك فأعلم

‎أن باب النجاح يفتح لمن يعبر حاجز الألم.

‎•وإن قرأت لي باحثاً عن السعادة فإلتزم بالحيادية والتوازن.

‎وتذكر أنك لن تكون في هذا العمر مرة أخرى فكن مستعداً الآن لتحقيق كل ما تتمني.

‎وتمنياتي للجميع بعام أنتم الأفضل فيه…دمتم في سلام نفسي وسعادة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.