أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهاب مميش: عبور أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس بحمولة 223.5 ألف طن

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الجمعة أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة.

أضاف أنه تم تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة إلى السفن وهو ما ثبت جدواه تسارع وتيرة التنافس بين الشركات الملاحية الكبرى لصناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة بما يمكن معه الاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل تكلفة نقل البضائع.

وأشار إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة بتطوير الخدمات الملاحية المُقدمة إلى السفن وهو ما ثبت جدواه لاسيما مع تسارع وتيرة التنافس بين الشركات الملاحية الكبرى لصناعة السفن العملاقة ذات الغاطس الكبيرة بما يمكن معه الاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل تكلفة نقل البضائع.

وأعلن الفريق مهاب مميش أن نجاح عبور أكبر سفينة حاويات في العالم من حيث الحمولة، وهى سفينة الحاويات الفرنسية CMA CGM ANTOINE DE SAINT EXUPERY التي جاءت على رأس قافلة الجنوب في رحلتها الأولى قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى إسبانيا، بحمولة بلغت 223500 طن.

وأوضح مميش أن قناة السويس ستظل الوجهة الأولى للسفن العملاقة للخطوط الملاحية المختلفة وشريان الرخاء للعالم أجمع بفضل مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي ورفع كفاءة منظومة الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة من خلال مرشدين يمتلكون خبرة فنية لا تقدر بثمن ومساعدات ملاحية عالية الكفاءة ورجال أكفاء يعملون ليل نهار من أجل رفعة قناة السويس كرافد رئيسي للدخل القومي.

وتعد السفينة الفرنسية العملاقة السفينة الأحدث بمجموعة CMA CGM العالمية والسفينة الأولى ضمن سلسلة من السفن العملاقة تضم ثمانية سفن شقيقة أخرى والمقرر انضمامها لأسطول الخط الملاحي خلال عام 2018.

ويبلغ طول سفينة الحاويات العملاقة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما يصل غاطسها إلى 51 قدما، وتصل حمولة قناة السويس 223500 طن كما تستطيع أن تحمل على متنها حتى 21 ألف حاوية.

جاء ذلك خلال تفقد الفريق مميش لحركة الملاحة بقناة السويس التي شهدت عبور 54 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.6 ملايين طن، حيث عبر من اتجاه الشمال 25 سفينة بحمولة 1.4 مليون طن، فيما عبر من اتجاه الجنوب 29 سفينة بحمولة 2.2 مليون طن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.