أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهرجان الكاثوليكى للسينما ال72 “وش فى وش”: رحلة داخل شقة واحدة

مهرجان الكاثوليكى للسينما ال72 “وش فى وش”: رحلة داخل شقة واحدة

بقلم_ أمجد زاهر

عرض الفيلم السينمائى “وش فى وش ” فى اليوم الرابع من فعاليات المركز الكاثوليكى للسينما بالدورة ال72 تحت رئاسة الأب ” بطرس دانيال ” .

وشهد عرض الفيلم حضور جماهيرى كبير من محبي السينما بصفة عامة والمهرجان بصفة خاصة .

كما شهدت فعاليه يوم الثلاثاء ندوة فنية على مسرح النيل تحت إدارة الصحفى والاعلامى جمال عبد الناصر وبحضور نجوم العمل منهم المخرج والمؤلف وليد الحلفاوي، والفنانين سامي مغاوري وأنوشكا ولطفي لبيب ودنيا سامي ومهندسة الديكور ياسمين عاطف والمنتج أحمد فهمي.

ومن هذا المنطلق ؛ سنسرد نقدا محكما بالتفاصيل وتحليلا يبرز نقاط توهج العمل 

“وش فى وش”: رحلة داخل شقة واحدة

فيلم “وش في وش”، رحلة كوميدية اجتماعية داخل شقة واحدة، تدور أحداثها خلال ليلة واحدة، حيث يجد أبطال الفيلم أنفسهم محاصرين داخلها بعد شجار عنيف بين زوجين،

لينكشف لنا خلال تلك الليلة الكثير من الحقائق والمشاعر الدفينة.

 

تحدي المكان:

 

اختار المخرج وليد الحلفاوي أن يضعنا في مساحة محدودة للغاية، شقة واحدة، تحدٍى صعب يتطلب إبداعًا كبيرًا لجعل الأحداث ممتعة دون شعورنا بالملل.

 

الحوار هو المحرك:

 

يعتمد الفيلم بشكل أساسي على الحوار في كشف طبيعة كل شخصية، حوار عفوي ينبع من المواقف دون افتعال، ممزوج بكوميديا خفيفة تُضفي على الفيلم جوًا من البهجة.

 

الشخصيات: أنماط مألوفة:

 

يقدم الفيلم شخصيات أقرب للأنماط الاجتماعية التي نراها في حياتنا اليومية، دون الغوص في تفاصيلها النفسية بشكل عميق. بعض المشاهد حاولت استكشاف الدوافع النفسية، لكنها لم تصل إلى عمقها المطلوب.

 

خطوط متعددة:

 

لم يركز الفيلم على قصة الزوجين فقط، بل انشغل بتقديم خطوط فرعية أخرى،

استكشفت علاقات الزواج طويلة الأمد وعلاقات الصداقة، بالإضافة إلى الدراما المستمدة من العلاقة الطبقية.

 

ظهور استثنائي:

 

أضفى النجمان لطفي لبيب وخالد الصاوي لمسة كوميدية مميزة من خلال ظهورهما كضيوف شرف في مكالمة فيديو قصيرة، أثبتا من خلالها قوة حضورهما على الشاشة.

 

الصورة البصرية:

 

أظهر المخرج وعيًا كبيرًا بأبعاد المكان، حيث تمكن من ضبط إيقاع التنقل بين غرف المنزل، واستخدام الإضاءة والتصوير بذكاء لخلق تنوع بصري، وكسر حالة الملل.

 

التنويع في زوايا الكاميرا:

 

تمكن المخرج من السيطرة على حركة الممثلين، خاصة خلال مشاهد الاحتكاك، مستخدمًا زوايا كاميرا متنوعة ساعدته على استيعاب الصراع وإبرازه مع الحفاظ على مستوى التوتر البصري.

 

الخلاصة:

 

“وش في وش” فيلم كوميدي اجتماعي خفيف، يعتمد على الحوار والصورة البصرية بشكل كبير، يقدم لنا رحلة داخل شقة واحدة تكشف لنا الكثير عن العلاقات الإنسانية.

 

هل يستحق المشاهدة؟

 

نعم، ينصح بمشاهدة الفيلم لمحبي الكوميديا الخفيفة والقصص الاجتماعية، خاصة مع وجود طاقم ممثلين متميز وأداء اخراجى إبداعي من المخرج.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.