أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مهرجان “فرنسيسكان جوت تالنت”: تعاون فريد بين المؤسسات الدينية والفنانين لدعم الإبداع

حفل ختام مهرجان "فرنسيسكان جوت تالنت" الأول

تقرير _أمجد زاهر

في حفل بهيج، تسلم الموسيقار هاني مهنا والفنانة شيرين درع تكريم من إدارة مهرجان “فرنسيسكان جوت تالنت”، الذي نظمه المركز الكاثوليكي المصري للسينما. يهدف المهرجان إلى اكتشاف مواهب الأطفال في مدارس الفرنسيسكان في جميع أنحاء مصر.

 حضور لافت لشخصيات فنية ودينية

شارك في الحفل عدد من الشخصيات المعروفة، من بينهم الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي، والذي قال في كلمته: “إن هذا المهرجان يعبر عن رؤية المركز في دعم المواهب الشابة والإبداع في مختلف المجالات”.

كما حضر الحفل من الفنانين مادلين طبر وندى بسيونى وحمزة العيلي، بالإضافة إلى رعاية الرهبان الفرنسيسكان بمصر.

 تألق المشاركين في مسابقة متنوعة

شارك أكثر من ثلاثمائة طفل في مسابقة “فرنسيسكان جوت تالنت”، التي شملت أربع مناطق مختلفة في مصر. تنافس المشاركون في مجالات الموسيقى والغناء والشعر والتمثيل، بإشراف لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من الفنانين. بعد عدة تصفيات، تأهل ثلاثون متسابقا فقط للحصول على التكريم في الحفل الختامي. وقد أبهر المتسابقون الحضور بمواهبهم وإبداعاتهم.

 احتفال بدورة المركز الكاثوليكي الـ71

في سياق متصل، احتفل المركز الكاثوليكي المصري للسينما بدورته الـ71، التي شهدت توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة والفنانين المتألقين.

وقد قام رئيس المركز الأب بطرس دانيال بتقديم التكريمات للفنانين الذين أثروا الساحة الفنية بأعمالهم المتميزة. ومن بين المكرمين في هذه الدورة، يحيى الفخراني، سامي مغاوري، محمود حميدة، هناء الشوربجي، سهير رمزي، مدحت صالح، نيلي كريم، أحمد أمين، وغيرهم من الفنانين.

فى الختام؛إن هذا التقرير يسلط الضوء على فعاليات مهرجان “فرنسيسكان جوت تالنت” ودورة المركز الكاثوليكي للسينما، واللذان يعبران عن روح التعاون والإبداع بين المؤسسات الدينية والثقافية الممثلة فى الفنانين  في مصر.

كما يبرز هذا التقرير أهمية دعم المواهب الشابة والفنانين المتميزين في مختلف المجالات، والذين يشكلون ثروة حقيقية للبلاد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.