أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مواجهة نارية مرتقبة بين نابولي وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا

كتب: إبراهيم خضر

يستضيف ملعب “سان باولو” بمدينة نابولي الإيطالية المواجهة الخامسة لمباريات دور ال16 لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتدون بطولة دوري الأبطال مساء الثلاثاء المواجهة التاريخية الأولي بين فريقي نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، وسيكون اللقاء المرتقب من أهم مباريات هذا الدور لأنه الأول بين الفريقين بالبطولة الأوروبية العريقة.

 

فريق نابولي صعد وصيف المجموعة الخامسة، بعدما جمع 12 نقطة خلال 6 مباريات، تمكن من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 مباريات أخري، وصعد فريق ليفربول بطل المسابقة الموسم الماضي متصدر للمجموعة برصيد 13 نقطة.

 

وعلي الجانب الأخر كانت الشكوك حول فريق برشلونة كانت في تزايد مستمر بعدم تأهل الفريق من المجموعة السادسة النارية، والتي كانت تضم أيضا فريقي إنتر ميلان، وبوروسيا دورتموند الذي صعد بالمركز الثاني، وتمكن برشلونة خلال 6 مباريات من تحقيق 4 إنتصارات والتعادل في لقائين، وجمع 14 نقطة ولكن الأداء لم يكن مقنع لعشاق البلوجرانا بالرغم من الصعود وتحقيق المركز الأول.

 

فريق نابولي علي مستوي بطولة الدوري الإيطالي لم يقدم الأداء المنتظر من الفريق خلال هذا الموسم، وتراجعت نتائج الفريق بشكل كبير مقارنة بالموسم الماضي، ويحتل الفريق الأن المركز السادس في بطولة الدوري الإيطالي، وهذا المركز بعيد كل البعد عن المشاركات الأوروبية خلال الموسم المقبل، وحتي الأن لعب الفريق 25 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 10 مباريات، والتعادل في 6 لقاءات، والهزيمة في 9 لقاءات، وعدد الهزائم كبير جدا هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، ويمتلك الفريق الأن 36 نقطة ويبتعد بفارق 6 نقاط عن فريق روما صاحب المركز الخامس.

 

وعلي الجانب الأخر عاد فريق برشلونة إلي صدارة الدوري الإسباني، وأستغل تعثر منافسة ريال مدريد وأقتنص الصدارة بعدما غابت خلال اللقاءات الأخر والفترة الإنتقالية بعد رحيل المدير الفني السابق “فالفيردي” والمجئ ب”كيكي سيتين” لإنقاذ موسم الفريق الصعب، ولعب فريق برشلونة حتي الأن 25 مباراة، فاز في 17 لقاء، وتعادل في 4 لقاءات وخسر مثلهم، وجمع الفريق 55 نقطة حتي الأن ويبتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

 

يتصدر “درايس ميرتينز” مهاجم نابولي صدارة ترتيب الهدافين للفريق في البطولة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، بينما هداف برشلونة هو “لويس سواريز” الذي سجل 3 أهداف، ويأتي بعده “ميسي” صاحب الهدفين فقط حتي الأن في البطولة.

 

لم يلتقي الفريقان في بطولة دوري أبطال أوروبا علي مر التاريخ، ومواجهة اليوم ستكون الأول بين الفريقين.

 

إلتقي الفريقان من قبل في 4 مباريات ودية، تمكن برشلونة بالفوز في 3 لقاءات، وفاز نابولي في مباراة واحدة.

 

*تاريخ المباريات الودية بين نابولي وبرشلونة:-

 
*كانت المقابلة الأولى في عام 2011، بمباراة كأس خوان جامبر الودية التي ينظمها برشلونة كل عام، وفاز برشلونة يومها ( 5-0 )، سجل ميسي هدفين، وهدف لكل من بيدرو وفابريجاس، وسيدو كيتا.

 
*وفي مباراة ودية إستعدادية لبداية الموسم، أقيمت في سويسرا عام 2014، حقق نابولي الفوز الوحيد على برشلونة بنتيجة ( 1-0 ) ، وسجل وقتها لاعب الوسط بليريم دزيمايلي هدف المباراة.

 
*وقبل بداية الموسم الحالي إلتقى الفريقين في مباراة ودية إستعدادية بالولايات المتحدة، فاز برشلونة بنتيجة ( 2-1 ) ، حيث سجل له سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، وسجل صامويل أومتيتي هدف نابولي بالخطأ في مرمى فريقه.

 
*وبعد يومين إلتقى الفريقين في مباراة ثانية، وحقق برشلونة فوز ساحق بنتيجة ( 4-0 )، حيث سجل لويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.