أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مواقف من حياة ” شادية” قبل الإعتزال .. كانت ترفض الحديث عنها؟

مواقف من حياة ” شادية” قبل الإعتزال .. كانت ترفض الحديث عنها؟

استطاعت الفنانة شادية أن تقدم ١١٦ فيلما فى ذاكرة السينما المصرية ومحفورة فى وجدان المشاهد العربى والمصرى، التي رحلت في ٢٨ نوفمبر من عام ٢٠١٧ عن عمر ناهز ٨٦ عاما.

اختفت شادية عن الشاشة الكبيرة فى منتصف الثمانينات بعد فيلمها “لا تسألني من أنا”، عرفناها الفنانة الدلوعة والفتاة والزوجة الشقية والأم من خلال أعمالها الفنية، ولكننا نتعرف عليها اليوم في خطواتها الإنسانية سواء داخل الوسط الفني أو في حياتها الخاصة.

الفنان سيرة

في مسرحية ريا وسكينة الممثلين بياخدوا أجورهم في المسرحية كل ١٥ يوم لكل ممثل ظرف خاص بيه إلا شادية الأعلى أجر بتاخد ٤١ ظرف واحد مليان فلوس وده أجرها عن دورها في المسرحية وأربعين ظرف فاضي، الست شادية بتاخد الفلوس من الظرف المليان وتحطهم في الأظرف الأربعين الفاضية، وتمر على عمال المسرحية والكومبارس وتدي لكل واحد ظرف،واللافت للنظر إن شادية مش بتستدعيهم ولا تبعت لهم حد ولكنها بتروحلهم بنفسها.

وده مش غريب على شادية اللي لما عرفت إن الممثلة سميحة توفيق (الهبلة الحماره أم بدوي في المسرحية) مريضة بالكبد قعدت تصرف على علاجها لمدة تقترب من ٣٠ سنة حتى وفاة سميحة توفيق في ٢٠١٠.

وفي بداية التمانينات شادية عرفت إن الدكتور مصطفى محمود بيبني مركز طبي عند مسجده بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين عملت ايه؟ اتبرعت بشقتها لبناء أول وحدة لاكتشاف مرض السرطان وكانت الشقة سبع غرف وقيمتها وقتها كان ١٥٠ ألف جنيه يعني أكتر من ١٠ مليون جنيه حاليا وسكنت شادية مع والدتها في شقة إيجار عند حديقة الحيوان بالجيزة،وكمان اتبرعت بأرض بتاعتها في حي الهرم لبناء مجمع طبي.

زوجة الأب

قال نادر عماد حمدى: “والدي تزوج والدتي عام 1945 وأنجبني بعد 3 سنوات من الزواج الذي استمر حتى عام 1953، وفي هذا العام أثناء مشاركة أبى في قطار الرحمة، تعرف على الفنانة شادية وتزوجها، ورفضت والدتي الاستمرار معه، فطلبت الطلاق وانفصلا وعمري 4 سنوات”.

وتابع: “كانت ماما شادية إنسانة راقية وحنونة، وكانت تعاملنى معاملة طيبة وكأنها أمى وتحنو علي عندما كنت أزور أبي في طفولتي أثناء فترة زواجهما”.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.