أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

موجز متجدد لأهم أخبار الوجه القبلي ( محافظات الصعيد ) .

موجز متجدد لأهم أخبار الوجه القبلي ( محافظات الصعيد ) .

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ سوهاج يلتقي رؤساء مجالس الجمعيات الزراعية .

● وزيرة البيئة ومحافظ الوادي الجديد يشهدان أنطلاق مارثون الدرجات والسيارات الكهربائيه .

● محافظ أسيوط : مناقشة أخر مستجدات ملف التصالح علي مخالفات البناء .

● محافظ المنيا : شؤن وصوامع المحافظة تستقبل ٤٤٥ الف طن من محصول القمح بجميع المراكز .

● محافظ بني سويف : أستمرار أعمال الرصف بشارع بور سعيد وإزالة ٩٧ حالة أشغال طريق ورفع ١٣٠ طن مخلفات .

ومن العناوين للتفاصيل :

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الاول مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، لمناقشة سبل زيادة كميات القمح الموردة إلى شون وصوامع المحافظة، والتأكيد على دور الجمعيات الزراعية في توعية وتشجيع المزارعين على توريد أكبر كميات ممكنة من القمح، بحضور أمل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، ورؤساء الجمعيات الزراعية بمراكز “جهينة، ساقلتة، سوهاج، العسيرات، أخميم، المنشاة، طهطا ” .

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع أن مسألة توريد الأقماح هذا العام تعد أمن قومي نظرا لما يشهده العالم من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشددا على مسئولية الجمعيات الزراعية، وأهمية التعاون وتكثيف الجهود لتوريد جميع الكميات المستهدفة من القمح .

وأشار ” الفقي ” إلى تشكيل لجان من التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، ومديرية الزراعية، والنيابة الإدارية؛ لحصر ومراجعة عمل كافة الجمعيات الزراعية، وتحديد الجمعيات الأكثر والأقل توريدا للأقماح، وأستمع المحافظ إلى آراء ومقترحات ممثلي الجمعيات الزراعية حول سبل زيادة الكميات الموردة من الأقماح هذا العام، مشددا على أنه لا مجال للتقصير أو التهاون .

● شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ترافقهم الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ ووفد من ضيوف المحافظة، أنطلاق ماراثون الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية بممشى الدراجات شمال مدينة الخارجة، والذي تم تنفيذه بطول ٦ كم في إطار مبادرة المحافظة لتشجيع ركوب الدراجات والحفاظ على بيئة خالية من التلوث .

و أشادت الوزيرة بمبادرة المحافظة لتوفير السيارات الصديقة للبيئة منخفضة التكلفة، والتي تعتمد على الطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات الضارة .

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ مشروع واحة الحرير الطبيعي شمال مدينة الخارجة المقام على مساحة ١٨٠ فدان ويشمل صوب زراعية للخضروات والفاكهة ومشتل لزراعة أشجار التوت ومزرعة نخيل تضم ٧٠٠٠ فسيلة ومعمل لتربية دودة القز وانتاج الحرير ومشروع استزراع سمكي على مساحة ١.٥ فدان تنتج ٥٠ طنًا من أسماك البلطي والبوري .

● ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء وتسريع الاجراءات ونزول المعاينات وتذليل العقبات التي تواجه المختصين في إتمام بعض ملفات التصالح والسعي لإيجاد حلول جذرية لها لسرعة تنفيذ الإجراءات للتسهيل على المواطن وفقًا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ والمعدل بالقانون رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية وبناءًا على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن .. جاء ذلك خلال لقاءه مع العميد علاء عبدالجابر سكرتير عام المحافظة المساعد والمهندسة إيمان علي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة .

حيث بحث المحافظ خلال اللقاء إجراءات تسريع وتيرة العمل لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة آلية العمل للإسراع في استكمال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن التصالح فى مخالفات البناء وذلك ضمن جهود المحافظة للإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بملف التصالح وناقش عدة محاور هامة وكذلك عرض الملفات خلال الفترة الماضية بالإضافة لمناقشة الملفات التي تم الإنجاز فيها بشكل نهائي .

وقال محافظ أسيوط إن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يسعى لتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناء تخفيفًا على المواطنين موضحًا أن الهدف من عقد الاجتماعات واللقاءات هو حصر المشكلات ووضع حلول جذرية لها بما لا يضر بمصالح المواطنين بالتوازي مع الحفاظ على حقوق الدولة مؤكدًا أن الحكومة تعمل بكل جهد على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم وتوفير الحياة الكريمة في شتى القطاعات .

● أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم توريد ٤٤٥٢٠٣ طن و ٩٧١ كيلو جرام، من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية منذ بدء موسم حصاد ٢٠٢٢ ، حيث تم توريد ٤٦٠٩ طن و ٦٠٧ كيلو جرام من القمح حتى أمس السبت، وذلك من خلال ٤٤ موقع تخزيني تم تجهيزها ضمن أستعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح .

أشار المحافظ، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالإقماح بنطاق المحافظة تبلغ ٢٥٠ ألف فدان، إجمالي المستهدف من أعمال التوريد يبلغ ٤٥٠ ألف طن من الاقماح، تم توريد ٤٤٥ ألف طن حتى الان .

● أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة التنسيق المتكامل بين الهيئة العامة للطرق والكباري ومديرية الطرق بالمحافظة والوحدات المحلية المعنية لسرعة الانتهاء من مشروعات رصف الطرق، مطالبا شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي بسرعة الانتهاء من أي أعمال تحتاجها عمليات الرصف بالشوارع، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وفي هذا السياق تابع الأستاذ مدحت صلاح رئيس مدينة ببا الموقف التنفيذي لأعمال رصف شارع بورسعيد بالمدينة، وتقديم التيسيرات اللازمة لضمان الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تم تمهيد وتوسعة الطريق وإزالة معوقات الرصف، ورفع الإشغالات الثابتة والمتنقلة، مؤكدا على تكليفات المحافظ بأهمية مطابقة أعمال الرصف للمواصفات والمعايير الفنية؛ لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق .

ومن ناحية أخرى نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لمواجهة إشغالات الطريق العام بعدد من شوارع المدينة شملت شارع الري وشارع المستشفى ومنطقة عمارات الاوقاف، والتي أسفرت عن رفع ٩٧ حالة إشغال وباعة جائلين ولوحات إعلانية مخالفة، وذلك لفرض الانضباط وتيسير الحركة المرورية واستعادة المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، فيما تم التحفظ على كراسي وطاولات بلاستيكية وحوامل حديدية وغيرها؛ لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن .

وتنفيذا لتكليفات المحافظ بضرورة الوقف الفوري في المهد للتعديات على الأراضي الزراعية الواقعة خارج الأحوزة العمرانية أيا كانت جهة ولايتها بنطاق المحافظة، تصدت الوحدة المحلية مساء أمس لحالة تعد بالبناء المخالف على مساحة ١٥٠ م من الأراضي الزراعية بزمام قرية عزبة الحكيم، حيث تمت الإزالة في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

بينما تم متابعة انتظام مرور معدات النظافة على المناطق حسب خطة العمل لتوفير بيئة صحية للمواطنين، والتي أسفرت عن توريد ١٣٠ طن قمامة ومخلفات لمصنع تدوير سمسطا، نواتج رفع القمامة بشوارع المدينة وساحاتها ومداخل القرى والطرق المؤدية إليها .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.