أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

مياده سليم صوت مصرى يغرد علي أنغام التراث الشعبي الأصيل.. كتب / أسامة سمير

مياده سليم صوت مصرى يغرد علي أنغام التراث الشعبي الأصيل..

كتب / أسامة سمير

من منا لا يعشق الأغاني التراثيه ..من منا لم يتهدهد بين راحتي أمه وهي تغني له من سالف الأغنيات الموروثة والتي نحفظها عن ظهر قلب ..
كلنا حبونا وكبرنا علي أنغام التراث الريفي والصعيدى والساحلي . أغنيات رددناها وعشقناها ..تغيرت كلماتها تارة وظهرت بكلمات مستحدثة تارة أخرى ..لكنها بقيت محتفظه بسماتها وأصالتها وروادها ..تنتقل من جيل إلي جيل بقوة وشموخ وعظمة الأصل ، الذي عكس وجه وعراقة مصر، بفنونها وانغامها الساحرة المبهرة ..

واليوم تقدم أسرار المشاهير صوت ميادة سليم ..وهي واحدة من المطربات اللاتي حملن علي عاتقهن امانة هذا التراث والفولكلور المصرى ..ميادة سليم صاحبة الصوت المصرى الأصيل القوى الذي يحلق في تفاصيل البيئة المصرية بكل الإبداع والجاذبية ..صوت لا تمله ولا تكتفي من سماعه ..يغرد ويشدو وتسبح معه عبر سحر وإبهار النغم الشعبي الجميل.

ميادة سليم تفتح قلبها لأسرار المشاهير وتقول :
اكتشفت موهبتى وانا عندى ١١سنه وبدات الغناء بالاذاعه المدرسيه وكنت بشترك فى جميع المناسبات فى حفلات المدرسه مثل عيد الأم والأعياد الوطنية والدينية وكنت أغني الأغانى الوطنيه والأناشيد الدينيه واستمريت بالغناء حتى الثانويه من خلال الإذاعه المدرسية.. حتي انهيت الدراسه الثانوية. والتحقت بكلية التربية الموسيقية بالزمالك ودرست دراسات حره.
تستكمل ميادة سليم :


تعتبر أول خطواتي الفنية هي إشتراكى بمسرح البالون في الموسيقى العربيه واستمريت لمده سنه وبعدها اتجهت لفرقه الدكتور احمد الكحلاوى “مداح الرسول”ومن هنا كانت بداية مشواري الفنى الحقيقى حيث شاركت في جميع الحفلات الغنائية مع الدكتور احمد الكحلاوى ،وسافرت داخل وخارج مصر.. وشاركت بأعمال مسرحيه عن حياه الرسول وغيرها مع كبار النجوم منهم ..احمد ماهر ومديحه حمدى ومنير مكرم ونهال عنبر ووائل الفشنى وعلى الهلباوى وحنان ماضى وغيرهم ..


وتواصل ميادة سليم :
شاركت فى الكثير من البرامج الإذاعية والتلفيزيونية .. واشتغلت مع الفنان محمود. الليثى و غنيت معاه دويتوهات مع الفنانة بوسي . وفى وقتى الحالى عملي الأساسى هو فرقه الآلات الشعبية للغناء والتراث الشعبى وفرقه الإنشاد الدينى ..
وعن طموحاتها وكيف ترى مستقبلها الغنائي..
تقول ميادة سليم :
الغناء هو حياتى ولا أتصور نفسي غير مطربة.. قدمت أعمال بفتخر بيها ولسه عندى طاقة كبيرة لأعمال أكتر وأكتر ..بجتهد علشان الجمهور يبقي مبسوط وهو بيسمعني ودايما بحاول أظهر في أحسن صورة، وأفضل أداء وبسعى وبحلم وكلي ثقة إني بإذن الله هوصل وهححقق كل اللي بتمناه .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.