أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نجوم ساطعة.. الأستاذ محمد كفافي رجل الإقتصاد

 

نجوم ساطعة.. الأستاذ محمد كفافي رجل الإقتصاد

نهى عراقي

مصر بلد العظماء زاخرة بأبنائها المتميزين ولدينا اليوم شخصية ناجحة ذات بصمات واضحة في مجال من أهم مجالات الإقتصاد.
شخصية اليوم هو الأستاذ محمد كفافي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، “آي سكور” والعضو المنتدب.

بدأ الأستاذ كفافي حياته المهنية في عام 1974، ومنذ ذلك الحين لعب دورا أساسياً في تطوير ونجاح العديد من البنوك الوطنية والدولية في مجالات الإدارة الاستراتيجية والائتمان والموارد البشرية والرقابة والامتثال وتطوير تكنولوجيا المعلومات.

في عام 2008، بعد ثلاث سنوات من الخدمة كنائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وبنك القاهرة ،اختارت الحكومة المصرية السيد/ كفافي لشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، حيث قاد عملية إعادة هيكلة البنك التي ثبت أنها تضاهي عمليات إعادة الهيكلة الدولية.

بالإضافة إلى ذلك ، شغل السيد كفافي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتطوير نظم الخدمات “GiroNil”، وعضو مجلس إدارة بنك بلوم-مصر، وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري فرع الخرطوم.

يقود السيد كفافي، من خلال رؤيته وتوجيهاته، فريقا من كبار المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة يعكفون على إنشاء وتشغيل وإنجاح أول شركة ائتمان خاص في مصر.

اختارت الجمعية العامة للشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” السيد محمد كفافي، أحد أبرز المصرفيين المصريين الدوليين، لقيادة هيكلة أول شركة ائتمان خاص في مصر في عام 2005.

في أكتوبر 2011، وبعد اختتام مهمته في إعادة هيكلة بنك القاهرة حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي، بدأ السيد محمد كفافي تولي منصبه الجديد كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني

وقد عزز هذا النجاح الثقة في القطاع المصرفي المصري ككل وساعد في رفع تصنيف دولة مصر في البحث الذي أجراه البنك الدولي “تقرير ممارسة أنشطة الأعمال” لسنوات متتالية.

نجوم ساطعة.. الأستاذ محمد كفافي رجل الإقتصاد

نجوم ساطعة.. الأستاذ محمد كفافي رجل الإقتصاد
نجوم ساطعة.. الأستاذ محمد كفافي رجل الإقتصاد

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.