أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نصائح للأمهات لعام دراسي ناجح|تفاصيل

نصائح للأمهات لعام دراسي ناجح|تفاصيل

 

بقلم: منة الله إيهاب

أوشكت العطلة الصيفية على الإنتهاء و اقترب بداية العام الدراسي الجديد وبدأت معه أحلام الطلبة وأولياء أمورهم بالتفوق ولكن تعتبر الأيام الأولى في بداية السنة الدراسية هى الأصعب لأن خلال عطلة الصيف اعتاد الأولاد على الترفيه وعدم تنظيم اليوم والآن عليهم الإهتمام بأولوياته الدراسية،
وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من النصائح لعام دراسي ناجح.

خمس نصائح لكل أم لتحسين فرص أولادها في النجاح

أولاً تشجيع الطفل على التفاؤل والإستمتاع بكل دقيقة يعيشها لأن في كل الأحوال الوقت سيمر ولكن هناك فرق وهو يمر مع شعور الطفل بالمتعة والفائدة بدلاً من التوتر الذي يكدر حياته.

ثانياً الإستعداد النفسي لليوم الأول فعلى ولي الأمر العمل على التخفيف من توتر الطفل وخصوصاً إن كان المرة الأولى لذهابه للمدرسة وربط هذه اللحظة بمشاعر الإحتفال والسعادة في ذهن الطفل.

ثالثاً يجب غرس أهمية تنظيم الوقت في الأطفال منذ الصغر فنحن نعيش واقع مليء بالملهيات التي تعمل على إضاعة الوقت فيجب تشجيع الطفل على تنظيم وقته لزيادة معدل التركيز.

رابعاً الإهتمام بالصحة العقلية للأطفال عن طريق خلق أحاديت وحوارات دائماً معهم مما يعمل على زيادة ثقته بنفسه وزيادة تركيزه وإنتاجيته.

خامساً تشجيع الطفل على طلب المساعدة فيجب على الأم أن تتبع الأساليب المختلفة لكل طفل فكل طفل له أسلوبه الخاص فهناك من هو ذاكرته سمعيه وأخر ذاكرته بصريه وهناك من يتعلم عن طريق القراءة.

وتذكري دائماً يجب عليكي تشجيع طفلك على الحفاظ على مكتبه منظم ومساعدته على عمل قائمة مهام لتساعده على تعلم القدرة على تحديد الأولويات وإنجاز المهام.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.