أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نصائح هامة للعناية بالشعر في رمضان .. لك ياسيدتى

نصائح هامة للعناية بالشعر في رمضان .. لك ياسيدتى

لم يبقي سوى أيام قليلة جدا تفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك، والذى يعتبر وكما نعلم جميعا من أهم الشهور المقدسة لدى عامة المسلمين في ربوع العالم.

فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن،و قد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصيام في شهر رمضان المبارك.

نصائح للعناية بالشعر في شهر رمضان:

و مما لا شك فيه ان الفتيات و السيدات يفقدن العديد من العناصر الغذائية الهامة، اذا لم تهتم كل فتاة و إمرأة بتناول وجبة إفطار متوازنة بحيث يتوفر فيها جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم و نضارة البشرة و صحة الشعر.

فقد يتطلب منك عزيزتي المرأة الإهتمام بشعرك في خلال شهر رمضان خاصةً في رمضان نظرا لاختلاف مواعيد تناول الطعام وشرب الماء ودرجة الحرارة المختلفة في فصل الربيع، و يجب عليك شرب كميات من المياه تعادل مقدار فقدك للمياه في فترة الصيام.

و من اهم تلك النصائح:

-يجب عليكي أن تهتمي بتناول الطعام الذي يحتوي على الزنك لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر خاصة أن الزنك له دور كبير في تغذية سمك الشعر ونموه بشكل ملحوظ.

المزيد من المشاركات

5 نصائح لتجنب جفاف الشفاه في رمضان

– يجب عليكي شرب ما لا يقل عن ثمان أكواب من المياه في الفترة ما بين الإفطار و السحور،من أجل ترطيب الجسم بالكامل وتجنب جفافه والمحافظة علي شعرك وبشرتك من خطر الإصابة بالجفاف خاصة أن الجسم يفقد الكثير من السوائل خلال الصيام،حتى لا يؤثر على ترطيب الشعر و الجسم بالكامل.

-تجنبي تناول الطعام الذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون،و يفضل تناول الخضروات و الفاكهة بدلًا من الدهون.

-يجب عليكي الإهتمام بتناول البقوليات التي تحقق التغذية الكاملة للشعر وكذلك المكسرات مثل اللوز الذي يحتوي علي نسبة كبيرة من المعادن والألياف التي يحتاجها الشعر ويزيد نعومته وتجنب جفافه.

 

-ينصح بتناول التفاح وقت الإفطار، و وقت السحور.

 

 

-يجب تناول الألبان في السحور لأنها مفيدة الجسم والشعر طوال شهر رمضان ويجب تجنب استخدام بكثرة خاصة أنه في ظل قلة الطعام والشرب في الصيام يؤثر ذلك علي فروة الشعر والجلد.

اغسلي الشعر في مدة أقصاها ثلاثة مرات أسبوعيا بحيث لا يخسر الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية كي يتم ترطيب الشعر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.