أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نصائح هامة لمرضى السكري في اليوم العالمي

نصائح هامة لمرضى السكري

في اليوم العالمي قدمت الدكتورة منى عبدالمطلب رئيس وحدة التغذية بمعهد السكر، العديد من النصائح الهامة بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري.

نصائح هامة لمرضى السكري 

قالت عبدالمطلب في حوارها إلى برنامج “أحلى أكلة” الذي يقدمه الشيف علاء الشربيني على قناة “ON”، إن الثوم والكرات يقللان من نسبة الكولسترول في الدم لمرضى السكري،

فوائد السردين والتونة

أن السردين مفيد جدًا لإحتوائه على أوميجا 3، متابعة أنه ينصح بتناول التونة الفاتحة والماكريل مع التقليل من اللحوم الحمراء بحيث تم تناولها مرة واحدة أسبوعيًا فقط تجنبًا لأضرارها لمرضى السكري.

تناول البقوليات

كما نصحت عبدالمطلب مرضى السكر بتناول البقوليات مثل الفول والحمص والعدس 3 مرات في الأسبوع، محذرة من أن مرض السكري بدأ في الانتشار لدى الأطفال بسبب الحلويات ولهذا يجب الاعتماد على الحلوى الصحية والتي تحتوي على مكونات طبيعية وصحية.

داء السكري

داء السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الأنسولين (هرمون ينظم مستوى السكر في الدم ) بكمية كافية أو عندما يعجز جسم الإنسان عن الاستخدام الفعال للأنسولين الذي ينتجه من أجل امتصاص الجليكوز من قبل خلايا الجسم، الشيء الذي يجعل الجليكوز يتراكم في الدم فيؤدي إلى زيادة تركيز نسبة السكر في الدم.

نصائح هامة لمرضى السكرفي”أحلى أكلة” الذي يعرض من الثانية وحتى الثالثة ظهرًا من السبت للأربعاء، حيث يعرض يوم السبت أسماك والأحد أكلات شعبية والاثنين أكلات للدايت والأطفال والثلاثاء أكلات العزومات والأربعاء مسابقة بين المشاهدين.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.