أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نضال الشافعي لـ”أسرار المشاهير” :سعيد جدًا بتجربتي في حكاية “90 يوم” و أتمني تجسيد شخصية تاريخية…وهذه أقرب أعمالي لقلبي

نضال الشافعي لـ”أسرار المشاهير” :سعيد جدًا بتجربتي في حكاية “90 يوم” و أتمني تجسيد شخصية تاريخية…وهذه أقرب أعمالي لقلبي

 

 

حوار: رضوي جمال 

فنان متميز له أدوار عديدة فى السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة ، صعد سلم النجومية من أوله، وبدأ من الصفر باحثًا عن مكان له وسط الكبار ، برع في تقديم مُختلف أنواع الأدوار وذلك ما جعله يكسب ثقة المشاهد.

 

فأصبح نجم من كبار النجوم المتواجدة على الساحة الفنية، فهو مميز ومختلف عن كل أبناء جيله ، هو الفنان صاحب الموهبة والكاريزما والحضور ” نضال الشافعي”.

وحرصت جريدة “أسرار المشاهير” على إجراء حوار مع الفنان المتميز نضال الشافعي يكشف لنا فيه عن تفاصيل حكايته الجديدة “90 يوم” من مسلسل “ورا كل باب” 

 

_في البداية ما الذي جذبك للمشاركة في حكاية “90 يوم” من مسلسل “ورا كل باب” ؟

 

الذي جذبني للمسلسل أنه يناقش قضية تمس كل بيت مصري، فشعرت أن الحكاية حقيقية فهي تناقش فكرة العند بين الازواج وفكرة العلاقة بين الرجل والمرأة.

 

وفي النهاية يجب على الرجل أن يستوعب أفكار زوجته بأشكالها المختلفة وهي ايضًا يجب أن يكون لديها نفس هذا الأستيعاب، والحقيقة أن المؤلفة ميرنا الفقي كتبت الحكاية بشكل أكثر من رائع وبسيط وبه أبعاد عظيمة.

 

وأيضًا من الأسباب التي جذبتني للعمل هي الشركة الكبيرة شركة سينرجي ، كان ليا الشرف أنني تعاملت معها في أكثر من عمل وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال.

 

_ هل في رأيك يمكن للسوشيال ميديا أن تكون سبب حقيقي ورئيسي في زيادة الخلافات بين الأزواج كما حدث بين خالد وشهيرة؟

 

لا أستطيع أن أقول أن السوشيال ميديا هي سبب رئيسي في الخلافات بين الأزواج، لأن المشاكل الزوجية متواجدة من قبل ظهور السوشيال ميديا، ولكن لم ننكر أن السوشيال ميديا مثلما لها فوائد فهي لها أضرار كثيرة، 

 وأنها يجب أن تكون مقننة في المتابعة وفي الرسائل لأن كما حدث مع خالد وشهيرة فهما كانوا لا يتعاملان إلا من خلال الرسائل، والرسائل يمكن أن تفهم بشكل خاطئ وتوصل معني غير مفهوم ولم تكن الرسالة محملة بالمشاعر التي تقال بها الكلمة فهذا يمكن أن يزيد من سوء الفهم والخلاف.

 

 

_لقد تعاونت مع المخرج أحمد صالح في مسلسل لحظات حرجة منذ عام 200‪7 ماذا عن تكرار التجربة بعد 14 عام؟

  

 سعيد جدًا بتكرار التجربة مع المخرج أحمد صالح لأني لم اقابله من سنوات كثيرة من بعد مسلسل “لحظات حرجة” تقريبًا ، فكنت سعيد بالعمل معه مره أخري ، لأنه تربطني به علاقة قوية جدًا فهو أخ وصديق عزيز.

فهو مخرج كبير ومجتهد، بالإضافة أنه مرهف الحس و يحب فن التمثيل ويقدم الممثل في أحسن صورة له كما أنه أختار حكايات قريبة من الناس وانا سعيد جدًا بالتعامل معه واتمني له كل النجاح والتوفيق.

 

 

_ما رأيك في اول تجربة لك في المسلسلات القصيرة ال 5 أو 10 حلقات ؟

 

 

الحقيقة انا سعيد جدًا بأول تجربة ليا في المسلسلات القصيرة أنها من خلال حكاية “٩٠ يوم” مع أختي الرائعة دنيا عبد العزيز وهشام إسماعيل وسعيد جدًا بالتجربة وسعيد أنها من كتابة المؤلفة المتفوقة ميرنا الفقي وإخراج أحمد صالح، فهي تجربة تشبه المسرح فنحن كنا نصور لمدة 7 أو 10 أيام متواصلة، ففكرة انك لم تفعل شئ في يومك إلا انك تصور الحكاية بدون الأنقطاع لفترة فهذا يزيد من التركيز في الحكاية و في الشخصية و التركيز في كل التفاصيل الصغيرة.

 

 

 

_ما هو أكثر دور قريب لقلبك من بين أعمالك وما السبب؟

 

أكثر أدواري القريبة لقلبي فهناك أكثر من دور بداية من شهادة ميلادي هو دور سيد في مسلسل “تامر وشوقية” ، أما عن البصمة التي تركت أثرها في حياتي فهو عملي مع العظيم الفنان عادل إمام في مسلسل “فرقة ناجي عطالله”،وعملي ايضًا مع أخويا وصديقي أحمد السقا في فيلم “الجزيرة” وفيلم “الديلر” ، كل هذا الأعمال قريبة لقلبي وأحبها وكان لهم أثر في حياتي وفي علاقتي بالجمهور.

 

_ما الدور الذي لم تجسده ومازلت تتمني تجسيده في المستقبل ؟

 

أتمني تجسيد أحد الأدوار التاريخية فأنا أحب التمثيل الذي يجسد البطولات بكل أشكالها ، فلو أعتبرنا أن مسلسل الأختيار من الأعمال التاريخية فهو مرجع للتاريخ والأجيال القادمة وأنا الحمد لله شاركت فيه.

 

  وأتمني أن هذة النوعية تكون أكثر و نغوص في التاريخ أكثر لنستطيع تقديم بطولات أكثر وقيم أكثر للناس. 

 

 

 

_مع زيادة حالات الطلاق هل تري أن الأبناء فعلًا هم أول المتضررين من ذلك القرار وبماذا تنصح القادمين على هذه الخطوة؟

 

بالتأكيد طبعًا أن في حالات الطلاق يكون الأبناء هم أول متضرر، فأنا أقول لكل الأزواج الذين بينهم خلافات أو لقدر الله يريدوا أن يقدموا على هذة الخطوة أن يتريسوا ويهدوا و يفكرون جيدًا قبل أتخذ أي قرار.

 ومثلما ناقشت الحكاية هذه الفكرة بأنه يجب الهدوء و التريس و يجب أن نحاول تقريب الآراء ووجهات النظر يجب أن نقلل من العند ونفرض حسن النيا في كل الحالات ليستمر البيت والأسرة. 

 

 

_هل لديك أعمال قادمة؟

 

إن شاء هناك مسلسل “شارع تسعة” حاليًا أقوم بتصويره وهو من بطولة رانيا يوسف ، نرمين الفقي ، محمود عبد المغني ومن إخراج محمد عبد الخالق ومن تأليف حسين مصطفي محرم. 

 

_وفي النهاية بعد ما شاهدته من حب وقلق الجمهور عليك بسبب الوعكة الصحية التي تعرضت لها ، هل تفاجئت من كل هذا المشاعر الجميلة من جمهورك ؟وبماذا تطمئن جمهورك على حالتك الصحية الأن؟

 

الحمد الله اشكر ربنا سبحانه و تعالى على كل الناس الذين دعوا لي في الوعكة الصحية التي مريت بها ،ربنا كان لطيف بي لأن هناك كثير من الناس دعوا لي بظاهر الغيب.

 

 فهذا فضل الله علي ، فأنا بشكرهم وبشكر كل شخص دعا ليا أو جاب سيرتي بخير أو افتكرني وبشكر كل الناس واقول لهم ربنا يجعلوه في ميزان حسناتكم وأتمني لكل الناس الصحة والنجاح والتوفيق وربنا يبعد عن مصر وأهلها كل الشر.

شاهد أيضًا

دينا فؤاد لـ أسرار المشاهير : شخصية مروة تشبه ستات كتير.. وهذا رأيي في كيفية تخلص الأزواج من الملل والفتور

مي كساب لـ أسرار المشاهير ضد زواج البنت لتتخلص من نظرة المجتمع وهذا ما جذبني للمشاركة في المسلسل 

خالد سرحان لـ أسرار المشاهير :لم أندم على أي دور قدمته من قبل 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.