أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نورا مسيرة نجاح ذهبية انتهت بالإعتزال وإرتدائها الحجاب في يوم ميلادها

نورا مسيرة نجاح ذهبية انتهت بالإعتزال وإرتدائها الحجاب في يوم ميلادها

 

كتبت/ يمنى أحمد

 

احتفلت اليوم الفنانة نورا بميلادها 67 ، حيث ولدت عام 1954. و حصلت على بكالوريوس تجارة . وهي أخت الفنانة بوسى . استطاعت الفنانة نورا تنظيم وإدارة وقتها بشكل جيد بين الدراسة الجامعية و التمثيل .كما قدمت الكثير من الأعمال السينمائية الهامة ، منها فيلم وفاء للأبد و لوكاندة الفردوس و الاعتراف و الليالي الطويلة . كما جسدت بطولة العديد من الأفلام كان وكان وكان، و هكذا الأيام والحب بطريق مسدود و الشياطين و حياتي عذاب وغيرهم الكثير .

 

ازداد توهج نجاح الفنانة نورا بالثمانينيات ، لتقديمها أفلام ناجحة مثل ضربة شمس . كما وقوفها أمام الفنان الراحل نور الشريف ساعدها بذلك أيضا . و من أعمالها التي جمعتها مع الفنان نور الشريف العار و الغيرة القاتلة و أجراس الخطر و الفتي الشرير وأخيرا زمن حاتم زهران .

ولم تكتف بالأفلام السينمائية فقط ، بل قامت بلعب أدوار عديدة بالأعمال الدرامية منها أبدا لم يكن حبا و الرحاية و بنات زينب و هذا الرجل و عطشان يا صبايا و مسافرون و غيرهم الكثير .

تزوجت الفنانة المعتزلة نورا من الفنان حاتم ذو الفقار بعد قصة حب جمعتهما خلال فيلم عنتر شايل سيفه ، ولكن انفصلا الثنائي عقب دخول صلاح ذو الفقار السجن . وتزوجت بعده من أحد رجال الأعمال و انفصلا بسبب المشاكل و الخلافات الأسرية .

و الجدير بالذكر أن الفنانة نورا اعتزلت الفن ذروة نجاحها ، بعد سماعها لآية قرآنية (وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين). مما أثر بها و قررت ارتداء الحجاب والاعتزال من الفن .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.