أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نيوكاسل يسحق ليستر.. و برايتون يستعيد توازنه

نيوكاسل يسحق ليستر.. و برايتون يستعيد توازنه

 

لم تنل فترة التوقف الطويلة قرابة شهر بسبب إقامة مونديال 2022 بقطر، من رغبة نيوكاسل يونايتد في مواصلة مسيرته الرائعة هذا الموسم في البريمييرليج.

و حقق “الماجبايس” انتصارا كبيرا، اليوم، في عقر دار لسيتر سيتي، بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، ليرتقي الفريق مؤقتا للوصافة.

و على ملعب (كينج باور ستاديوم)، أنهى الفريق المهمة “إكلينيكا” في الـ45 دقيقة الأولى بالأهداف الثلاثة التي حملت توقيع كل من كريس وود، ركلة جزاء، و الباراجواياني ميجيل ألميرون، و المهاجم البرازيلي المتألق جويلينتون في الدقائق 3 و 7 و 32 على الترتيب.

و واصل نيوكاسل بهذه النتيجة عزف نغمة الانتصارات في الدوري للجولة السادسة على التوالي، ليقفز الفريق مؤقتا للوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، من 16 مباراة، و يبتعد بفارق 4 نقاط فقط خلف المتصدر آرسنال، الذي سيخوض مواجهة صعبة الليلة وسط جماهيره في ديربي لندن أمام وست هام يونايتد على ملعب (الإمارات).

في المقابل، وضح تأثر لاعبي ليستر سيتي بفترة التوقف الطويلة بسبب مونديال قطر، ليتوقف مسلسل الاستفاقة قبل كأس العالم عندما حقق الفوز في آخر جولتين على إيفرتون ثم وست هام يونايتد بنفس النتيجة (2-0).

و سقط “الثعالب” في فخ الخسارة التاسعة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 17 نقطة في المركز الـ13.

و على ملعب (سانت ماري ستاديوم)، استعاد برايتون هوف آند ألبيون توازنه في عقر دار مضيفه ساوثهامبتون بانتصار كبير بنتيجة (1-3).

تقدم برايتون في الشوط الأول بهدفين سجلهما آدام لالانا في الدقيقة 14، ثم النيران الصديقة بمساعدة رومان بيراود بالخطأ في مرماه في الدقيقة 35.

ثم أمّن سولي مارش الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 56، قبل أن يسجل أصحاب الضيافة هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 74 برأس جيمس وارد براوس، الذي تابع ركلة الجزاء المهدرة التي سددها داخل الشباك.

و بعد خسارة في الدوري قبل التوقف على يد أستون فيلا (1-2)، ثم توديع كأس الرابطة في مفاجأة كبرى على يد تشارلتون أثلتيك بركلات الترجيح منذ أيام، يستعيد برايتون طعم الفوز من جديد، و هو السابع له هذا الموسم.

و رفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة، من 15 مباراة، يحتل بها المركز السادس مؤقتا.

بينما هذه هي عاشر خسارة لساوثامبتون في الموسم، ليقبع في قاع الجدول بـ12 نقطة.

و استمر عناد الأرض لأصحابها في الجولة بسقوط كريستال بالاس على يد ضيفه فولهام على ملعب (سلهورست بارك) بثلاثية نظيفة.

و رفع فولهام محصلته إلى 22 نقطة في المرتبة الثامنة مؤقتا، من 16 مباراة، بينما ظل رصيد “النسور” عند 19 نقطة في المركز الـ11.

و لم يكن إيفرتون أوفر حظا بسقوطه هو الآخر وسط جماهيره بهدف لاثنين أمام ولفرهامبتون على ملعب (جوديسون بارك).

ظل التعادل الإيجابي بهدف هو المسيطر على اللقاء حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يقتنص ولفرهامبتون النقاط الثلاث بهدف قاتل سجله الفرنسي من أصول جزائرية ريان آيت نوري في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

و رفع الفوز رصيد وولفرهامبتون إلى 13 نقطة، و لكنه لا يزال في منطقة الخطر (المركز الـ18)، بفارق الأهداف أمام نوتنجهام فورست.

بينما يمتلك إيفرتون 14 نقطة في المرتبة الـ17.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.