أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

هشام إسماعيل ل أسرار المشاهير أحب الفن الهادف و أوجه كلمه لنادي الزمالك.

ممثل مبدع ينتقي أدواره بتمعن بدأ رحلة الفن من مسرح الجامعة والمركز الثقافي الفرنسي.

ثم ورشة مركز الإبداع الفني معروف  بأسم محبب لقلبه وتعرفوا الجماهير به ويعشقونه “فزاع ” او الفنان الراقي المتألق دائما هشام إسماعيل .

حوار بقلم / نهي شكري

في حوار خاص لـ أسرار المشاهير مع الفنان هشام إسماعيل 

 

  • في البداية نحب نتعرف عن بداية هشام إسماعيل الفنية ؟

بدايتي كانت بعد تخرجي من كلية تجارة  جامعة حلوان.

في فرقة ستوديو 2000 وعملت ثلاث مسرحيات مع المبدع لينين الرملي مسرحية الشيء ، و كلنا عايزين صورة ، سلام النساء.

مسرحيتين من إخراج محسن حلمي رحمه الله عليه  و واحده من اخراج لينين الرملي.

وفي هذه الفترة كنت أعمل في بنك لمدة ثمان سنوات وعملت في عدة مسرحيات مع اصدقاء في المركز الثقافي الفرنسي لمسرح الشباب.

وكنا كل سنه ندخل  المهرجان الحمد لله بالفوز بجائزه احسن مسرحيه او احسن مركز ثاني واحيانا احسن عرض واحيانا احسن ممثل .

وكانت فرقتي اسمها فرقة مسرح الساعة ثم بعد ذلك علمت بورشه  استاذ خالد جلال في سنة 2003، وقدمت في سنة 2005 في الورشة بمركز الإبداع الفني ونجحت ودخلت الورشه سنه 2006 وعرضنا مسرحيه قهوه ساده في 2008 والحمد لله نجحت نجاح كبير وانا كنت كلي يقين  علي هذه النقلة  ستكون سبب كبير في نجاحي في المجال الفني.

 

–  نرجع للخلف بالذاكرة للفنان هشام إسماعيل ونتذكر مسلسل الكبير اوي احب اعرف من الذي رشحك للدور و هل كنت تتوقع هذا النجاح للمسلسل مع الفنان أحمد مكي؟

 

 تم ترشيحي في دور فزاع من قبل أحمد الجندي وأحمد مكي .

لانى اشتغلت معهم قبل ذلك في فيلم طير  انت كما أنهم حضروا عرض مسرحية قهوه ساده في مركز الإبداع الفني وبعد العرض تم اختياري انا ومحمد سلام هجرس وفزاع.

 

  • ماذا عن دورك الشيخ زهار في مسلسل اهو ده اللي صار واختلاف شكلك عن باقي الشيوخ في هذه الفترة و حبك للفن ؟

 

كانت الأحداث في سنة 1919 وكانت الأحداث تتطلب ان يكون الكل شباب وكانوا في فترة الكل محب للفن ومصر كان فيها الكل في هذه الفترة يحترم الآخر.

 ولكن كان الشيخ زهار يحترم الفن الجيد مثل ناس كثير يحترمون الفن الجيد ومثلي انا في الحقيقه فانا مهتم بالفن الجيد وضد تقديم فن هابط، يأخذ عقول الناس الي تحت.

وكان بيحب على بحر في هذه الفترة لأنه كان فنان، وصوته جميل وفنه راقي، ثم بدا يتطرف تماما و انضم الى الجامعات واصبح من شيوخ التكفير في فتره السبعينيات.

كما اني مديون للأستاذ عبد الرحيم كمال فهو قدم لي شخصيه كامله في طريقة الكلام  وطريقة تأديتها كما يجب ان يكون.

 والحمد لله انا عندي موهبه الحديث باللغة الفصحى بكل سهوله واستاذ حاتم على رحمه الله بدأ يوظف كل هذا عن طريق ادائي  .

وكان يوظفني  بان يقول لي يجب ان تقول كذا بطريقه معينه و انا بحفظ على هذا الأساس .

  • نترك الدراما قليلا و نتطرق لفيلم فزاع ومفاجأة فيلم فزاع التي لا يعلمها الكثير من الجماهير انك انت كاتب الروايه 

فكرة فيلم فزاع حضرت الى تفكيري عندما وجدت الفكره وصناع العمل أيضا  حيث  ان الشخصية محبوبة من قبل  الكبار والصغار ومحتاجين ان نصنع ذلك و نضعه في قالب يوظفوا بطريقه لطيفه.

وحيث اني  أحب الشخصية ولدي موهبه الكتابه ، بدأت بالكتابة بطريقة مميزة في فيلم يكون ساعة ونصف وعرضت الفكرة على أ./ إسعاد يونس التي  وجهتني فعلا لشركة انتاج دكتور عاصم المغربي والأستاذ ياسر زايد رحمه الله المخرج والحمد لله أعجب الجمهور بطريقه كبيره وهو فيه رسائل للطفل والأمل و رسالته كانت واضحة.

  وكما كنت اتمنى نالت إعجاب الجمهور واحبوها جدا.

  • عند الحديث عن دورك في مسلسل ” أحسن أب” منير عزيز الشخص المتكبر المتعجرف الدائم الحديث باللغات فهي شخصية مختلفة عن شخصية هشام اسماعيل ماذا عن الشخصية؟

 

مسلسل أحسن أب مسلسل لايت كوميدي وشخصيه منير عزيز هو واثق من نفسه ومن إبنه و يحب ان يتكلم اللغات الانجليزيه والفرنسيه وكان تحدي لي ولكن لعبته بسلاسة وهو دور لطيف .

اختلفت شخصيتك في مسلسل ضد الكسر عن شخصية منير عزيز فماذا عن المسلسل ودورك فيه وفي تأدية شخصية هاني رئيس المباحث ؟

فعلا اختلفت شخصية رئيس المباحث هاني عن منير عزيز  الشخص المتعجرف في أحسن أب 

 ففي شخصية هاني شخصيه قويه و شخص يقبل التحدي وهو أيضا كان تحدي لي انا اظهر في اكثر من شخصيه في الموسم الرمضاني هذا لأني أميل بطبعي الى هذا التحدي والتعدد في الشخصيات .

فنان يتمنى الفنان هشام اسماعيل العمل معه؟

 

كريم عبد العزيز فنان جميل اتمنى العمل معه وايضا ماجد الكدواني و اسامي كثيره احب اعمل معهم في يوم من الايام واتمنى ان يكون قريبا.

 

كلنا يعلم انتماءات هشام إسماعيل الرياضية وأنه يشجع فريق نادي الزمالك فماذا عن آخر مباراة بين الزمالك والأهلي وكلمه توجهها لفريق نادي الزمالك ؟

 

اقول مبروك للاهلي وهاردلك لجمهور الزمالك ليس لفريق الزمالك نفسه لأنهم لم يقوموا بأي مجهود في المباراة و لم يبذلوا أي مجهود بالرغم أن الأهلي كان ينقصه كثير من اللعيبة الكبار عنده وكان مفروض أن ينتهز الزمالك هذه الفرصة ولكنه لم يستغل أي فرصة وظل 80 دقيقه في المباراه مستهتر دون لعب لولا  هدف شيكابالا في ال 10 دقائق الأخيرة ورغم إصابات الأهلي.

 لكن واضح انهم لم يبذلوا اقصى مجهود ولكن الاهلي فعل ما عليه فانا فعلا أوجه اللوم لفريق الزمالك وخطه غريبه للفريق للعب وكانوا يلعبوا كأنهم يلعبوا بدون اي نفس .

 وكلمتي لنادي الزمالك أتمنى أن يضاعف مجهوده في المباراة القادمة وأن يبذل مجهود اكبر وأوجه كل احترامي للجمهور لأنهم صامدون و لا اجد اي تعاون من الفريق نفسه.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.